الإثنين 22 أيلول 2014 التوقيت المحلي: 09:11

مشاريع

إطلاق مشروع "عين العراق" السكني في الموصل

عشرون الف وحدة سكنية اعلن عن البدء ببنائها في جنوب شرق مدينة الموصل من قبل شركة كردية. المشروع السكني اطلق عليه اسم "عين العراق" واطلقه محافظ نينوى اثيل النجيفي بحضور نخبة من رجال الاعمال والمستثمرين والمواطنين.وقال النجيفي ان هذا المشروع سيكون خطوة لتنشيط العلاقات مع اقليم كردستان.

اطلاق مشروع عين العراق السكنياطلاق مشروع عين العراق السكني
x
اطلاق مشروع عين العراق السكني
اطلاق مشروع عين العراق السكني

وسائط متعدّدة

صوت
وقال النجيفي ان هذا المشروع يعد الاول من نوعه في العراق وربما يكون خطوة لتنشيط العلاقات مع اقليم كردستان. واضاف "ان مشروع عين العراق له أهمية كبيرة اولا من حيث حجمه وثانيا لانه أول تعاون بين محافظة نينوى واقليم كردستان".

المدير المفوض لشركة العروش المنفذة للمشروع مارسيل داؤود قال لاذاعة العراق الحر ان المشروع عبارة عن مدينة سكنية متكاملة الخدمات والملحقات وبتقنيات حديثة متطورة.
ويعد اكبر المشاريع التي تنفذتها شركة العروش في العراق وعلى قطعة ارض تبلغ مساحتها 4 آلاف دونم ويضم المشروع 20 الف وحدة سكنية، 5 آلآف منها عامودية و15 ألف
افقية .
اما ممثل شركة العروش في الموصل باقي محمد هادي فاشار الى الية بيع هذه الوحدات السكنية بعد انجازها قائلا "هذا المشروع هو لاهالي الموصل عامة، تباع هذه الشقق والفلل بالاقساط وتكون اقساط مريحة حتى يستفاد منها المواطن الموصلي. وتوجد ايضا اربعة قرى نموذجية".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.