الأحد 31 آب 2014 التوقيت المحلي: 13:14

مجتمع

قرار حكومي بزيادة مجزية لرواتب المتقاعدين

اعلنت الجمعية الانسانية للمتقاعدين في العراق ان الحكومة قررت زيادة رواتب المتقاعدين مع بداية العام المقبل، لمساعدة المتقاعدين على مواجهة الارتفاع المستمر لاسعار السلع والخدمات.

x

وسائط متعدّدة

صوت
تعد شريحة المتقاعدين في العراق من اكثر شرائح المجتمع تضررا من الارتفاع المستمر في اسعار السلع والخدمات، حتى بدت الزيادات التي تطرأ على رواتبهم في اوقات متباعدة مجرد اجراءات ترقيعية لا تشكل حلا جذريا لمشكلاتهم المعاشية.

وأقرت الحكومة أخيرا زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين، لكنها هذه المرة زيادة مجزية، كما اكد رئيس الجمعية الانسانية للمتقاعدين في العراق عبد الرضا الحفاظي في حديثه لاذاعة العراق الحر.

واوضح الحفاظي ان الزيادة الجديدة لن تحسب على اساس نسبة من راتب المتقاعد، وانما ستكون مبلغا محددا لتحقيق عدالة اكبر بين المستفيدين.

واشار الحفاظي الى ان الحكومة ممثلة بوزارة المالية هي الآن المتبنية لاقرار مشروع الزيادة الجديدة في رواتب المتقاعدين.

وكانت الحكومة قد قررت قبل اكثر من عام زيادة رواتب المتقاعدين بمبلغ مقطوع قدره 70 الف دينار، إلآّ أن هذه الزيادة لم تستطع النهوض بالواقع المعاشي للمتقاعدين كما يقول المتقاعد قيس كريم كاظم.

وما يزيد من ضغط الواقع على المتقاعدين هو ان معظم المتقاعدين لايملكون مساكن خاصة، كما تشير المتقاعدة امل عبدالجبار حمودي.

التفاصيل في الملف الصوتي.