الثلاثاء 02 أيلول 2014 التوقيت المحلي: 19:38

مجتمع

توزيع الوجبة الاولى من مشروع بيع السيارات بالتقسيط في ميسان

وسائط متعدّدة

صوت
شهدت محافظة ميسان توزيع الوجبة الأولى من مشروع بيع السيارات بالتقسيط للمواطنين.
رئيسة لجنة التجارة والمالية في مجلس المحافظة نوال عبد علي التي تبنت العمل بالمشروع أكدت في حديث لإذاعة العراق الحر حصول موافقة وزارتي المالية والتجارة على إعفاء المركبات من إجراء تسقيط لوحة التسجيل بعد أن تلكأ المشروع بسببها.

وتمت عملية توزيع المركبات في حفل رسمي أقيم في مقر الشركة العامة للسيارات تم خلاله توزيع 100 مركبة كدفعة أولى من مركبات نوع شوفرليت اوبترا وسمند، وأشار مدير فرع الشركة في المحافظة رائد محمد الى أن مخازن الشركة ستشهد وصول كميات أخرى كبيرة، عبر منفذي الشيب الحدودي والشلامجة ومخازن مجمع الوليد في البصرة خلال الأيام المقبلة، لتوزيع باقي الدفعات.

وتابع قائلا " أن فرع الشركة باشر باستلام طلبات المواطنين ضمن مشروع آخر لتجهيز 6000 مركبة على نظام القرعة لمواطني محافظة ميسان وواسط ، وقال انه سيتم تشكيل لجنة من جميع الدوائر الرقابية لإدخال أسماء المواطنين لإجراء القرعة وأن الفرع ملزم بتجهيز المركبة بعد 10 أيام من سحب القرعة ويكون التسديد نقدا .

يذكر ان مجلس محافظة ميسان تبنى مشروعا لتجهيز 5000 مركبة نوع تاكسي وخصوصي لبيعها على المواطنين بالأقساط بعد أن يتولى المصرف إقراض المبالغ واستقطاعاها من المواطنين عبر أقساط شهرية لمدة 5 سنوات وبفوائد سنوية تبلغ 8%.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.