الأربعاء 22 تشرين الأول 2014 التوقيت المحلي: 18:23

إقتصاد

لوفتهانزا تطلق رحلاتها من مطار أربيل الدولي

يواخيم شتاينباخ في المتمر الصحفييواخيم شتاينباخ في المتمر الصحفي
x
يواخيم شتاينباخ في المتمر الصحفي
يواخيم شتاينباخ في المتمر الصحفي

وسائط متعدّدة

صوت
أعلنت شركة طيران الخطوط الجوية الالمانية "لوفتهانزا" (Lutfhansa) اطلاق رحلاتها الى مطار أربيل الدولي بواقع أربع رحلات في الاسبوع، على أن تبدأ رحلات الشركة الى مطار بغداد الدولي في نهاية فصل الصيف بعد توقف دام نحو 20 عاما.
وبهذه الخطوة ستكون الرحلات باتجاه الدول الاوربية يومية الى جانب الخطوط الجوية النمساوية التي تقوم بتسيير خمس رحلات في الاسبوع، من مجموع 150 رحلة اسبوعية لمطار اربيل الى جميع دول العالم.
وبحسب مسؤولين في الشركة، فان لوفتهانزا تسعى الى ربط مطار اربيل الدولي بجميع دول العالم من خلال رحلاتها، وقال نائب رئيس المبيعات والخدمات لمناطق جنوب شرق اوربا وافريقيا والشرق الاوسط وباكستان يواخيم شتاينباخ (Joachim Steinbach) ان اطلاق رحلات شركته لمطار اربيل الدولي جاء بعد الازدهار الاقتصادي الذي شهده اقليم كردستان العراق، وقال في مؤتمر صحفي عقده في اربيل:
"جاء اطلاق هذه الرحلات بعد دراسة وضع المنطقة، ونحن نقوم باطلاق رحلاتنا الى جميع مناطق العالم التي تشهد ازدهاراً اقتصادياً محلوظاً ويمكن ان يتوجه اليها رجال الاعمال والمستثمرون".
ولفت شتاينباخ الى ان شركته تسعى الى ربط مطار اربيل الدولي بجميع دول العالم عن طريق رحلاتها، واضاف قائلاً:
"نعلم ان لاربيل طموحات في ربطها مع المدن الاميركية، ونحن نستطيع القيام بهذه الخطوة، كما ان هناك خط اخر الى جنوب افريقيا، ونحن نستطيع ربطه ايضا باربيل".
من جهتها أكدت مديرة مجموعة لوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية لمنطقة اقليم كردستان العراق كريستين سفاتوس ان الرحلات الى اوربا ستكون يومية من اربيل، وقالت في حديث لاذاعة العراق الحر:
"للخطوط الجوية النمساوية خمس رحلات في الاسبوع، وستكون للوفتهانزا اربع رحلات، مع وجود رحلتين للشركتين في يومين وبهذا سيغطيان جيمع ايام الاسبوع".
يذكر ان مطار اربيل الدولي الجديد الذي يوجد فيه خامس اكبر مدرج في العالم يطمح في زيادة رحلاته الى 150 رحلة في اليوم الى جميع دول العالم، بعد أن أُدخِل الى المرحلة التجريبية قبل اكثر من شهر على ان يتم إفتتاحه رسمياً في الشهر المقبل.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.