الأربعاء 17 أيلول 2014 التوقيت المحلي: 06:30

تقارير

البطاقة الذكية تحل مشاكل المتقاعدين

وسائط متعدّدة

صوت
الية جديدة بدأت بتطبيقها وزارة المالية تتضمن منح الموافقة لشركات الصيرفة الاهلية المسجلة لديها في عدد من مناطق بغداد لتسليم رواتب المتقاعدين او المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية ضمن ما يعرف بالية الكي كارد او البطاقة الذكية كخطوة جديدة وضعتها الوزارة بعد الاتفاق مع مصرف الرافدين.

وبحسب مدير عام المصرف عبد الحسين الياسري فان هذه الخطوة تاتي لتقليل الزخم الحاصل على المصارف الحكومية اضافة الى تقليل معاناة المواطنين عند تسلمهم راتبهم التقاعدي.

اقل من عشر دقائق هو الوقت الذي استغرقه المتقاعدون لتسلم رواتبهم من شركات الصيرفة وبحسب المدير التنفيذي للشركة العالمية للبطاقة الذكية بهاء عبد الحسين فان تلك الشركات ستعمل على مدار الاسبوع ولغاية اوقات متاخرة من الليل من اجل ضمان تقديم الخدمات للمواطنين.

ويؤكد عبد الحسين في حديث لاذاعة العراق الحر ان البدأ بهذه الخطوة الجديدة سيسهم في قطع الطريق امام المتلاعبين وذوي النفوس الضعيفة الذين يحاولون اختلاس مبالغ مالية من مرتبات المتقاعدين والمستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية.

المتقاعدون الذين كانوا يقطعون في السابق مسافات طويلة للوصول الى المصارف لتسلم رواتبهم اضافة الى انهم يضطرون الى الوقوف في طوابير طويلة من اجل استلام رواتبهم اثنوا على الالية الجدية التي اتبعتها وزارة المالية متمنين ان تشمل بها في المستقبل جميع مناطق بغداد من اجل تخفيف طوابير الانتظار.