الجمعة 29 آب 2014 التوقيت المحلي: 14:58

برامج / نوافذ مفتوحة

الفنان محمد هاشم في مسلسل تلفزيوني جديد

إستعرض البرنامج عددا من مشاركات المستمعين ومنهم مبخوت من العمارة. الذي بعث الينا دارميات طريفة نختار منها:

x

وسائط متعدّدة

صوت
كالوا بعد سنتين ونوزع بيوت
تاليها حتى المات ما عنده تابوت

فيتر صرت يا ناس والعيشة كشرة
وين اليضب الروح بسبانة عشرة

ونختار هذا الدارمي من آخر رسالة بعثت بها المستمعة الدائمة للبرنامج مروة محمد من الموصل:
أعطش وأعوف الماي وأشرب هواكم
ناقص وفة وبذات كلمن نساكم

أما المستمع الدائم للبرنامج حسين أبو علي، من حي التعليم ببغداد فبعث الينا برسالة صوتية حيى فيها اسرة اذاعة العراق الحر والمستمعين: مروة من الموصل، ومسلم عوينة من بغداد، وعصمت عبد الحافظ من البصرة.

كان البرنامج وفي حلقة الاسبوع الماضي سأل المستمعين عن مدى تأثير المحيطين بهم على خياراتهم الانتخابية. المستمع عصمت عبد الحافظ من البصرة، وهو الذي كان اقترح السؤال، أكد ان إختياره للمرشح كان على أساس الولاء للوطن، في حين أشار المستمع هاملت فيرى ان العراق يحتاج الى أكثر من دورة إنتخابية ليتمكن من إختيار الشخص المناسب. أما المستمع باسم عبد الكاظم خنجر الزيادي من السماوة فيعتقد أن النساء والأبناء يتأثرون بالمحيطين بهم من الرجال والشخصيات الدينية في إختيار مرشحين معينيين في الإنتخابات السابقة.

وبانتظار تشكيل الحكومة الجديدة يطرح البرنامج سؤالين على المستمعين الاول: هل تعتقد ان بامكان الحكومة الجديدة تحقيق ما يتطلع اليه العراقيون من تغيير؟ أما السؤال الثاني فلاعلاقة له بهذا الموضوع ووردنا من المستمعة نسرين شامل من كركوك. يقول السؤال: ماذا يوجد بين السماء والأرض؟

ضيف حلقة هذا الاسبوع من [نوافذ مفتوحة] هو الفنان محمد هاشم الذي يشارك حاليا في تصوير مسلسل تلفزيوني جديد عنوانه [صدى الماضي]. تدور احداث المسلسل الاجتماعي بين الريف والمدينة، ويتناول القيم الاخلاقية التي يجب ان يتحلى بها الانسان. المسلسل تأليف قحطان زغير وأخراج أكرم كامل ويتم تصويره في منطقة بين مدينة الحلة وبغداد.
وقال الفنان محمد هاشم في حديث لإذاعة العراق الحر ان دوره في هذا المسلسل يتميز عن الادوار التي مثلها سابقا، اذ يؤدي، ولاول مرة، دور شخصية ريفية سلبية في مرحلتين عمريتين.
وأوضح الفنان ان مشاكل كثيرة واجهت كادر المسلسل اثناء تصوير مشاهده، خاصة تلك التي تم تصويرها في بغداد. واشار الى ان نخبة من الفنانين شاركوا في العمل منهم: ستار البصري، وفائزة جاسم، ورضا طارش، وأمال ياسين، وعزيز فريد، ومجموعة من الوجوة الشابة الجديدة.