الخميس 02 تشرين الأول 2014 التوقيت المحلي: 03:19

تقارير

فتح أول مركز لعلاج العقم بواسطة أطفال الأنابيب في دهوك

Duhok NFERTILITY CENTER  - Kurdistan مركز العقم في دهوك - كوردستان العراق Duhok NFERTILITY CENTER - Kurdistan مركز العقم في دهوك - كوردستان العراق
x
Duhok NFERTILITY CENTER  - Kurdistan مركز العقم في دهوك - كوردستان العراق
Duhok NFERTILITY CENTER - Kurdistan مركز العقم في دهوك - كوردستان العراق

وسائط متعدّدة

صوت

تم افتتاح مركز (بنون)لعلاج العقم، في محافظة دهوك والذي يعد الأول من نوعه في المحافظة.
الدكتور وليد جميل مدير المركز قال ان هذا المركز افتتح لأسباب كثيرة أبرزها لتخفيف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين، حيث ان المصابين بهذا المرض يضطرون الى الذهاب الى الدول المجاورة مثل سوريا والأردن وتركيا لأجراء عمليات اطفال الأنابيب وينفقون اموال كثيرة في الفنادق والسفر".
د.وليد أضاف أنهم استعانوا بشركات أجنبية لجلب معدات وأجهزة مختبرية راقية الى المركز إضافة إلى استقدام فريق من الأطباء المختصين من الأردن".
الدكتور وليد في حديثة أشار إلى أنهم سيقومون بإجراء العمليات بأسعار مناسبة لمساعدة المواطنين حيث لن تتجاوز اجراء هذه العمليات بفحوصاتها والأدوية مبلغ3380دولار.
الى ذلك قال شهاب برواري معاون رئيس جمعية آوات لرعاية العقم في دهوك ان فتح هذا المركز "سيساعد كثيرا المصابين بهذا المرض في دهوك نظرا للمصاريف الكثيرة والمبالغ الكبيرة التي كانوا ينفقونها في اجراء هذه العمليات خارج العراق".
من جهته اشار الدكتورسامي سمرين المختص باجراء عمليات اطفال الأنابيب والذي قدم من الاردن الى انهم يقومون "بتقديم العلاج لكافة امراض العقم للرجال والنساء".
وبحسب احصائيات جمعية آوات لرعاية العقم في دهوك فان عدد العوائل المصابة بالعقم يصل الى 1300 في محافظة دهوك