الخميس 28 آب 2014 التوقيت المحلي: 12:04

تقارير

مشاركة واسعة في الاقتراع الخاص في اربيل

جرت عملية الاقتراع الخاص في اربيل وسط مشاركة واسعة من الذين شملهم ووسط استعدادات الناخب الكردستاني للاقتراع العام في صباح يوم السبت.

احد عناصر البيشمركة يدلي بصوته في اربيلاحد عناصر البيشمركة يدلي بصوته في اربيل
x
احد عناصر البيشمركة يدلي بصوته في اربيل
احد عناصر البيشمركة يدلي بصوته في اربيل

وسائط متعدّدة

صوت

فتحت مراكز الاقتراع الخاص لانتخابات اقليم كردستان العراق يوم الخميس في الاقليم وخارج الاقليم، التي تتضمن اختيار اعضاء البرلمان ورئيس جديد للاقليم، التي شملت قوات البيشمركة والشرطة والامن والكوادر الطبية والمرضى الراقدين في المستشفيات بالاضافة الى نزلاء السجون.
وادلى الناخبون في الاقتراع الخاص باصواتهم في المراكز المخصصة لهم، وسط مشاركة واسعة من الذين شملهم التصويت الخاص.
وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال بيستون محمد صالح منسق المفوضية العليا المستقلة في مركز احمدي خاني الانتخابي الخاص بقوات البيمشركة: فتحنا المركز في تمام الساعة الثامنة والذين لهم حق التصويت واسماؤهم موجودة لدينا يبلغ عددهم 1299 شخص جميعهم من البيشمركة، والعملية تسير بشكل منظم لحد الان وباشراف المراقبين الدوليين الذين حضروا للمركز ووزعوا على المحطات.
من جانبه قال البيشمركة سيروان ولي بعد ان ادلى بصوته : اشعر بسعادة لاني شاركت في العملية الانتخابية ولا اعرف كيف اعبر عن شعوري وسعادتي في هذا اليوم.
اما في مركز مستشفى رزكاري الخاص بالاطباء والكوادر الطبية والمرضى الراقدين في المستشفى، فافتتحت ثلاثة محطات في داخل المستشفى.
وفي الطابق الارضي التقت اذاعة العراق الحر بعدد من الكوادر الطبية الذين تحدثوا عن سير العملية الانتخابية، وقال احد الاطباء: اليوم جئنا لانتخاب اعضاء برلمان كردستان وايضا الرئيس الجديد لاقليم كردستان ونتمنى على الذين ننتخبهم ان يقدموا لنا خدمات جيدة وبالاخص لشريحة الاطباء في اقليم كردستان.
ومع تواجد اذاعة العراق الحر في المركز الانتخابي بمستشفى رزكاري، زارت حمدية الحسيني رئيسة الادارة الانتخابية في اقليم كردستان، المركز، واكدت في تصريح لاذاعة العراق الحر على سير العملية الانتخابية للاقتراع الخاص بشكل منظم وقالت: فتحت المراكز في الساعة الثامنة صباحا ولحد الان لم يصلنا اي ملاحظة عن سير العملية الانتخابية التي تسير على خير مايرام، وفي الساعة السادسة مساء سوف تغلق المراكز الانتخابية.
من جانبه قال حكم الشهواني ممثل الامم المتحدة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان العملية تشير بشكل جيد، واضاف في تصريح لاذاعة العراق الحر : لحد الان العملية تسير بشكل جيد ورزنا عددا من المراكز الانتخابية للتصويت الخاص في مركز مدينة اربيل، ولحد الان زرنا ثلاثة مراكز.
يذكر ان الحملة الانتخابية توقفت صباح يوم الخميس وبدأ الصمت الاعلامي على ان يبدا الاقتراع العام في انتخابات كردستان يوم السبت.