الإثنين 01 أيلول 2014 التوقيت المحلي: 14:16

تقارير

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي موجود وغير موجود

رئيس جهاز مكافحة الإرهاب اللواء طالب الكناني يقول إن الجهاز ليس له وجود من الناحية القانونية ولم تكن لديه ميزانية منذ سقوط النظام السابق.

منتسبو الشرطة العراقية يقومون بتفتيش مدنيين في بعقوبة، 6 حزيران 2009منتسبو الشرطة العراقية يقومون بتفتيش مدنيين في بعقوبة، 6 حزيران 2009
x
منتسبو الشرطة العراقية يقومون بتفتيش مدنيين في بعقوبة، 6 حزيران 2009
منتسبو الشرطة العراقية يقومون بتفتيش مدنيين في بعقوبة، 6 حزيران 2009

وسائط متعدّدة

صوت
قال رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق طالب الكناني ان الجهاز ليس له وجود من الناحية القانونية ولم تكن لديه ميزانية منذ سقوط النظام السابق. ونقلت وكالة فرانس برس عن الفريق الكناني ان الجهاز يقوم بدور كبير في تحقيق الاستقرار وتحسين الوضع الأمني في العراق. لكنه اضاف ان أكبر عائق يواجه الجهاز يتمثل في ان البرلمان لم يصادق حتى الآن على مشروع قانون يَقر وجود الجهاز قانونا وبالتالي ليس لدى الجهاز ميزانية محددة. وفي هذا الشأن أعترف عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب فرياد راوندوزي في حديث لاذاعة العراق الحر بأن ما قاله رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق طالب الكناني عن وضع الجهاز صحيح مشيرا الى ان خلافات سياسية وغير سياسية داخل اللجنة حالت حتى الآن دون اضفاء الطابع القانوني على عمله بتشريع:

(صوت فرياد راوندوزي)

بعد فشل لجنة الأمن والدفاع في إقرار مشروع القانون الذي ينظم عمل جهاز مكافحة الارهاب قررت اللجنة ترحيله الى مجلس النواب للبت فيه وتوقع عضو اللجنة فرياد راوندوزي ان يُحسم أمرُ واحد من أخطر المؤسسات الأمنية في العراق خلال الايام المقبلة:

(صوت فرياد راوندوزي)

قال الفريق طالب الكناني ان لدى جهاز مكافحة الارهاب العراقي نحو عشرة آلاف عنصر بينهم نساء من مختلف المذاهب والقوميات.