الإثنين 01 أيلول 2014 التوقيت المحلي: 21:35

برامج / حقوق الإنسان في العراق

لقاء مع وزير حقوق الإنسان في العراق

في عراق ما بعد صدام، يسعى العراقيون الى إعادة تنظيم أمورهم الحياتية بعد سنوات من القمع والإستبداد في ظل النظام السابق. <br>وقد أجرينا لقاءً مع عبد الباسط تركي وزير حقوق الإنسان في العراق لتوليه لوزارة لم يسبق لها مثيل في تأريخ العراق، وتوجهنا اليه بأسئلة تهم مستمعي إذاعة العراق الحر. <br>وفي العاصمة بغداد أيضاً تأسست الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في العراق، بحضور وزير حقوق الإنسان عبد الباسط تركي، وقد التقت مراسلتنا جمانة العبيدي نائب رئيس الجمعية أسعد العبادي وتوجهت اليه بعدد من الأسئلة حول مهام الجمعية وأهدافها. <br>وفي الموصل حيث التقى مراسلنا (أحمد سعيد) مع محمود محمد ناصر من قرية تلول ناصر القريبة من الموصل، حيث تحدث عن التعذيب الذي تعرض له على أيدي أجهزة النظام السابق بعد اعتقاله بتهمة شتم صدام حسين.

وسائط متعدّدة

صوت
في عراق ما بعد صدام، يسعى العراقيون الى إعادة تنظيم أمورهم الحياتية بعد سنوات من القمع والإستبداد في ظل النظام السابق.
وقد أجرينا لقاءً مع عبد الباسط تركي وزير حقوق الإنسان في العراق لتوليه لوزارة لم يسبق لها مثيل في تأريخ العراق، وتوجهنا اليه بأسئلة تهم مستمعي إذاعة العراق الحر.
وفي العاصمة بغداد أيضاً تأسست الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في العراق، بحضور وزير حقوق الإنسان عبد الباسط تركي، وقد التقت مراسلتنا جمانة العبيدي نائب رئيس الجمعية أسعد العبادي وتوجهت اليه بعدد من الأسئلة حول مهام الجمعية وأهدافها.
وفي الموصل حيث التقى مراسلنا (أحمد سعيد) مع محمود محمد ناصر من قرية تلول ناصر القريبة من الموصل، حيث تحدث عن التعذيب الذي تعرض له على أيدي أجهزة النظام السابق بعد اعتقاله بتهمة شتم صدام حسين.