روابط للدخول

مشروع لنصب أربع وحدات كهربائية في ذي قار


عامل يجري صيانة لشبكات الكهرباء في الناصرية

عامل يجري صيانة لشبكات الكهرباء في الناصرية

قال وكيل وزارة الكهرباء رعد شلال ان الصيف المقبل سيشهد تحسّنا في تجهيز التيار الكهربائي في مناطق محافظة ذي قار بعد نصب وتشغيل عدة مشاريع للطاقة في المحافظة.

وأضاف شلال بمناسبة إفتتاح محطة الصدر الغازية في المحافظة بأن لدى وزارة الكهرباء مشروعاً لنصب أربع وحدات تشتغل بمختلف أنواع الوقود لتوليد الطاقة في ذي قار، فضلاً عن محطة الطاقة الحرارية الواقعة غرب الناصرية، مشيراً الى ان 1000 ميغاواط ستضاف الى الشبكة الوطنية بعد تشغيل هذه المحطات، وسوف يحصل المواطن على ثمان ساعات إضافية بعد تشغيل تلك الوحدات.

وفيما يؤكد عضو مجلس النواب عن محافظة ذي قار شاكر دشر في حديث لإذاعة العراق الحر على ان وزارة الكهرباء وافقت مؤخراً على إنشاء محطة كهرباء غازية تضم أربع وحدات لتوليد الطاقة، يبدى رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة ذي قار حسين حسب العواد شكوكه في إمكانية تنفيذ وزارة الكهرباء وعودها خلال الصيف المقبل، مبيناً ان جهود الوزارة جاءت متأخرة، وان مثل هذه الزيارات التي يقوم بها مسؤولون ما هي إلا هي استجابة واضحة لضغط ونداءات المواطنين على الحكومة بضرورة تحسين الخدمات.
وأضاف العواد ان مجلس المحافظة سوف يصوت لاحقاً على قرار بدعم أصحاب المولدات الأهلية بالمبالغ المالية، لغرض زيادة استمرار التيار الكهربائي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG