روابط للدخول

قراءة في صحف عربية


تناقلت معظم الصحف العربية ما ورد في صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية من ان بغداد وواشنطن تبحثان إبقاء 10 آلاف جندي أميركي في العراق بنهاية 2011 وفيما يتعلق بالتظاهرات العراقية فقد اشار بعض الصحف الى انها طالبت برحيل القوات الامريكية فيما نشرت صحيفة اخبار الخليج البحرينية ان التظاهرات كانت ايضاً تطالب برحيل حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.

في صحيفة القبس الكويتية وعلى خلفية تصريح مبعوث للأمم المتحدة بقرب اعتراف عراقي بالحدود مع الكويت، علق طلال عبد الكريم على الخبر وقال انه غير معلوم إن كان مفبركاً أم هو مزحة، فالذي نعرفه أن العراق في عهد صدام، كما يقول الكاتب، قد اعترف رسمياً بحدوده مع الكويت، بعد أن تم استرجاع ما سلبه العراق من أراض حدودية على مر عقود سابقة، حسب تعبير الكاتب.

واضاف المعلق أن أول حكومة عراقية حرة، تسلمت الحكم بعد اسقاط صدام، قد اعترفت بكل قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالكويت والعراق، ومن ضمنها ما تم رسمه من حدود نهائية بين البلدين. وتسائل الكاتب: ان كانت الكويت بحاجة إلى اعتراف عراقي جديد بحدودها مع العراق؟ وهل يتحتم عليها الحصول على صك اعتراف، كلما وصلت إلى السلطة حكومة عراقية جديدة؟.
XS
SM
MD
LG