روابط للدخول

برنامج تدريبي لاعداد قيادات حزبية شابة


مشهد من الدورة التدريبية

مشهد من الدورة التدريبية

اقام فريق التوعية المدنية العراقي ضمن برنامجه الثاني لاعداد القيادات الشابة للاحزاب والكيانات السياسية في بغداد، وبالتعاون مع صندوق دعم الديمقراطية أقام اول دورة تدريبية بدأت الخميس وتستمر ثلاثة ايام.

رئيس الفريق حيدر عدنان جواد اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هذا البرنامج يركز على تقييم احتياجات الشباب داخل احزابهم، وتحديد الاولويات، ورسم الخطط لتلبية تلك الاحتياجات فضلا عن تدريبهم عن ادارة الحملات الانتخابية.

واشار رئيس الفريق الى ان البرنامج سيستمر حتى منتصف عام 2012 ومن المنتظر ان يشارك فيه وفق الخطة المرسومة 30 حزبا وكيانا وائتلافا سياسيا .

وقال مدير البرنامج احمد جابر ان هذا البرنامج تكملة لسابقه الذي اطلقه فريق التوعية في عام 2010 والغرض منه هو تطوير قدرة الشباب في مجال تقييم احتياجاتهم داخل احزابهم من الناحية المعرفية والمعلوماتية والمهارية وغيرها وتصنيف مشكلاتهم الرئيسة لوضع حلول لها .

واوضح ظافر فاضل وهو احد المدربيين في الورشة ان ابرز المواضيع التي تم التطرق لها هو التخطيط وادارة الوقت وكيفية تشكيل الاحزاب والعمل داخلها لتاهيل الشباب في اخذ دورهم القيادي داخل احزابهم.

المتدربة سندس الخالصي عن تيار الاصلاح الوطني اكدت اهمية المحاور التي تناولها المدربون واشارت الى انها ستعين المتدربين على النجاح في عملهم داخل احزابهم وتحقيق افضل النتائج للوصول الى الاهداف المنشودة.اما المتدرب خالد رفو بحو عن الحركة الديمقراطية الاشورية فاشار الى اهمية نقل الخبرات والمعلومات التي اكتسبها الى عناصر حزبه لتطوير قابلياتهم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG