روابط للدخول

العراق بصدد الاتفاق مع الفاتيكان بخصوص السياحة الدينية المسيحية


أكدت الحكومة العراقية أنها بصدد الاتفاق مع الفاتيكان لبدء تسيير رحلات سياحية دينية مسيحية لعدد من المواقع الدينية والأثرية في العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار عبد الزهرة الطالقاني ان وزير السياحة العراقي لواء سميسم تلقى دعوة لزيارة الفاتيكان ستركز في مجملها على كيفية التنسيق بين الجانبين لبدء تسيير رحلات سياحية دينية مسيحية الى المواقع الأثرية العراقية وخاصة مدينة أور.

وأضاف الطالقاني في حديث لإذاعة العراق الحر ان العراق والفاتيكان سيوقعان مذكرة تفاهم خلال زيارة وزير السياحة العراقي ستبدأ بعدها مباشرة عمليات تسيير وفود السائحين الدينيين المسيحيين من أوربا الى العراق.

وكانت وزارة السياحة والآثار العراقية أعلنت في وقت سابق إنها تعتزم إعادة تأهيل بيت النبي إبراهيم في مدينة أور الأثرية ليصبح محجا لجميع الأديان في العالم فضلا عن استقطاب السياح الوافدين من شتى الدول.

ويتوقع المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار ان تكون أعداد السائحين الدينيين المسيحيين خلال الفترة المقبلة كبيرة جدا نظرا لوجود العديد من المواقع الدينية الأثرية المسيحية في العراق.

ويؤكد عبد الزهرة الطالقاني ان وزارة السياحة والآثار ستعمل على تأهيل وصيانة العديد من المقاصد السياحية المسيحية خلال الفترة المقبلة وجعلها مهيأة لاستقبال السائحين من جميع دول العالم.

إلى إمكانية تفعيل السياحة الدينية للطوائف المسيحية في جميع أنحاء العالم، لاسيما أن العراق يزخر بالعديد من الكنائس القديمة التي تعود إلى آلاف السنين والتي تعد مزارات مهمة لمسيحيين من شتى الدول.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG