روابط للدخول

وزارة الكهرباء تَـعِد بتوفير 8 ساعات من التيار يوميا


من ارشيف الاذاعة

من ارشيف الاذاعة

اكدت وزارة الكهرباء مؤخرا انها لن تستطيع توفير اكثر من 8 ساعات من الكهرباء الوطنية يوميا، ما اثار ردود فعل سلبية من قبل مواطنين التقتهم اذاعة العراق الحر، لاسيما وان الكهرباء كانت على رأس قائمة المطالب التي نادى بها متظاهرون خلال المسيرات الاحتجاجية التي شهدتها بغداد ومدن عراقية في الفترة الاخيرة.

المواطن سعد العزاوي أعتبر أن جُل الازمات التي يعاني منها العراق مرتبطة بشكل كامل بتردي خدمة الكهرباء، داعيا الحكومة إلى تركيز جهدها على توفير الطاقة الكهربائية، عن طريق تنفيذ مشاريع خاصة بتوليد الطاقة.

أما المواطن عقيل السراج وهو صاحب محل لبيع الاجهزة الكهربائية فيرى أن تفاقم ازمة الكهرباء له تأثير سلبي على حركة السوق. وطالب الحكومة بالالتفات إلى مشاكل الشعب وتوفير الخدمات الضرورية للناس.

واستبعد المواطن حيدر علي ان تستطيع الوزارة تصليح شبكة الكهرباء بشكل كامل خلال الفترة المتبقية من المئة يوم التي مر اكثر من نصفها والتي حددها رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي لتحسين اداء الحكومة، مقترحا توفير مولدات للمناطق السكنية كحل بديل ومؤقت أستعداد لاستقبال فصل الصيف الذي تصل درجات الحرارة فيها إلى نحو 50 درجة مئوية.

الى ذلك اوضح الناطق باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في حديثه لإذاعة العراق الحر، ان الوزارة تسعي الى توفير الكهرباء الساندة للمنظومة الكهربائية، بحجب الكهرباء الوطنية عن وزارات الدولة والدوائر الحكومية وجعلها تعتمد على مولدات الديزل، وتحويل ما يتم توفيره من الطاقة الى المناطق السكنية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG