روابط للدخول

النظافة تتصدر الأولويات في الفترة الباقي منها 47 يوماً


بغداد - من ارشيف الاذاعة

بغداد - من ارشيف الاذاعة

تَـجاوزَ العدّ العكسي لانتهاء الأيام الـ100 نصفَ المهلةِ التي حددها رئيس الوزراء العراقي نوري كامل المالكي لتحسين أداء الأجهزة الحكومية مع ترقّبٍ شعبي واسع بتحقيق طفرة ملموسة في الخدمات التي تمسّ واقع الحياة اليومية.

ومن بين الأولويات التي تتصدر هذه الفترة خطط وضعتها أمانة بغداد لتنظيف الأحياء السكنية وإزالة النفايات من شوارع العاصمة.
بغداد ـ متنزه الزوراء

وأوضح المدير العام للعلاقات والإعلام في أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة لإذاعة العراق الحر أن جهوداً مكثّفة تتركّز حالياً على "تحسين واقع الخدمات من خلال رفع النفايات والأنقاض أو من خلال الترقيع أو التشجير أو إصلاح الكسور وذلك في إطار خطة من ستين يوماً تقوم خلالها كل بلدية من دوائر الأمانة الأربعة عشر بتنفيذ مفرداتها.......".

وفيما يتعلق بمشكلة النفايات المزمنة، ذكر أن تكثيف الجهود يتّضح من خلال مدّ ساعات العمل خلال فترتين نهارية وليلية إضافةً إلى حضور ميداني للمسؤولين. ولكنه أضاف أن هذا الموضوع يتطلب أيضاً "تعاوناً ووعياً" من المواطنين لكون "البعض منهم يرمي النفايات بشكل عشوائي"، مشيراً إلى قيام أمانة بغداد أخيراً بافتتاح أول محطة تحويل للنفايات هي الأولى من أصل تسع محطات تحويلية يُخَطط لها.

إلى ذلك، بدأت إحدى الشركات التركية المتخصصة التي ينجز منتسبوها، وهم عراقيون، أعمال التنظيف وإزالة النفايات المتعاقَد عليها في شوارع وأزقة مركز العاصمة "بشكل ملموس"، على حد تعبيره.

وفي المقابلة التي أجريتها معه عبر الهاتف ظهر الأربعاء، تحدث الناطق باسم أمانة بغداد عن تفصيلات أخرى من هذا الجانب في أولويات فترة الأيام الـ100 التي اعتبر أنها حُدِدت في المقام الأول "لتقييم أداء العاملين ورفع وتيرة العمل."

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي الذي يتضمن مقابلة مع المدير العام للعلاقات والإعلام في أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة.
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.

XS
SM
MD
LG