روابط للدخول

دورة لتطوير قدرات موهوبين شباب في مجال السينما


من ارشيف الاذاعة

من ارشيف الاذاعة

اختتمت في كلية الفنون الجميلة الثلاثاء الدورة السينمائية التي اقامتها دائرة ثقافة وفنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة لتطوير قدرات وقابليات الموهوبين من الشباب في مجال السينما.

واستمرت الدورة التي شارك فيها عدد من اعضاء المنتديات الشبابية في بغداد والمحافظات تسعة ايام، وحاضر خلالها مختصون في مجال السينما والتصوير السينمائي وكتابة السيناريو.

واكد علي العطار رئيس قسم الفنون في الوزارة ان الدورة السينمائية اقيمت بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة وتلقى المشاركون فيها كما هائلا من المعلومات وتمخض عنها فيلمان سينمائيان قصيران هما: كاتم صوت، ودرجة وظيفية.

استاذ السمعية والمرئية في كلية الفنون الجميلة الدكتور صباح مهدي اكد انه سعى من خلال الدورة الى زيادة وعي المشاركين بثقافة الصورة السينمائية واستخداماتها الصحيحة في مجالي الاخراج والمونتاج.

واكد مشاركون في الدورة استفادتهم القصوى من المعلومات السينمائية المتخصصة. واوضح الشاب علي سعد كاظم انه تعلم الكثير عن الصورة السينمائية وطريقة تناولها.

المخرج السينمائي الشاب مؤيد العلي من محافظة ميسان اكد انه استفاد مما طرحه المحاضرون حول مجالات الاخراج والتمثيل والتصوير.

في حين اوضحت مسؤولة النشاط الفني والثقافي في مديرية شباب ديالى نوال محمد علي ان من استفاد من الدورة السينمائية فعلا فقط المهتمين بالجانب السينمائي، مشيرة الى ان بعض المشاركين لم يمتلكوا موهبة التمثيل.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG