روابط للدخول

انتخاب محافظ جديد للبصرة


بعد تأجيلين عقد مجلس محافظة البصرة جلسته الاستثنائية السادسة والاربعين لانتخاب محافظ جديد خلفاً للدكتور شلتاغ عبود المياح الذي استقال من منصبه خلال تظاهرات يوم الخامس والعشرين من شباط الماضي.

الجلسة التي حضرها 34 عضواً بغياب عضو واحد هو الدكتور سعد متي رئيس لجنة الاقليات الدينية لظرف خاص بينما حضر 14 مرشحاً لمنصب المحافظ من اصل 32 مرشحاً بعد انسحاب 4 مرشحين من الترشيح فيما استثنت المساءلة والعدالة 5 مرشحين اضافة الى مرشح آخر اخرج من الترشيح لوجود مانع جنائي كما حضر جلسة الانتخاب قاضيان هما فلاح التميمي وجاسم الموسوي.

واسفر الانتخاب عن فوز المرشح الدكتور خلف عبد الصمد بالاغلبية المطلقة وهي 19 صوتاً بعد منافسة اختصرت ما بينه وبين جبار امين رئيس مجلس المحافظة الذي حصل على 14 صوتاً كما اشار اليه مقرر مجلس المحافظة وليد الحلفي.

وقال الدكتور خلف عبد الصمد بعد فوزه انه سيسعى لتعزيز الثقة ما بين الحكومة المحلية والمواطن البصري وذلك من خلال تحقيق افضل الخدمات للمدينة وان يكون محافظاً للفقراء على حد قوله.

وقالت عضوة مجلس محافظة البصرة عواطف نعمة ناهي ان التجاذبات السياسية والمشاحنات لن توقف عمل الحكومة المحلية التي تسعى لخدمة المواطن.

احد المنظمين لتظاهرات البصرة السابقة والناشط في منظمات المجتمع المدني مكي التميمي اشار الى ان رئيس الوزراء نوري المالكي الذي خسر اغلب جماهيره في البصرة سيكون داعماً لمحافظة البصرة باختيار الدكتور خلف عبد الصمد على حد قوله.

يذكر ان الدكتور خلف عبد الصمد حاصل على شهادة الدكتوراه وهو من قيادات حزب الدعوة الاسلامية وعضو ائتلاف كتلة دولة القانون وترأس مؤسسة الشهداء .

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG