روابط للدخول

افتتاح برج بعقوبة للاتصالات الامنية


افتتحت قيادة شرطة ديالى برجاً لتأمين اتصالاتها وإيصال التبليغات والاوامر من قيادة الشرطة الى أقسامها المنتشرة في مناطق محافظة ديالى.

قائد شرطة ديالى اللواء الركن عبد الحسين علي داموك الشمري قال ان هذا البرج سيؤمن الاتصالات اللاسلكية داخل المحافظة وخارجها، ذلك لان ارتفاعه يبلغ 80 متراً ويحتوي على معيدة جيدة تضمن إجراء مكالمات صوتية بشكل واضح.
وقد تم انجاز المشروع في مدة ستة اشهر اما الكلفة الاجمالية للبرج فبلغت 176مليون دينار وهو جزء من مشاريع وزارة الداخلية.

معاون قائد شرطة ديالى اللواء محسن العاصي اوضح ان البرج يعد الاكثر ارتفاعا من نوعه في المحافظة، مضيفا انه تم تشييد البرج بالحديد المغلون من منشأ تركي، ونفذت المشروع إحدى الشركات المحلية المتخصصة في نصب الابراج.

مديرية اتصالات وبريد ديالى التي اشرفت على المشروع، أوضحت على لسان مديرها بسام سالم حسين ان البرج سيسهم في تحسين الاتصالات اللاسلكية للمنظومة الامنية اضافة الى استخدامه في المجالات المدنية كنصب شبكات الانترنت والفضائيات وغيرها.

وقد انشىء البرج كجزء من التحضيرات التي تجريها القوات الامنية لبسط الامن في المحافظة، إستعدادا لتولي الملف الامني عقب انسحاب القوات الأمريكية نهاية العام الحالي.

عضو مجلس محافظة ديالى عصام شاكر اثنى على دور شرطة ديالى في ترسيخ ودعم الامن في المحافظة، لافتا الى ان القوى الامنية قادرة على توفير الامن للمواطنين مستقبلا.

وتشير مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى إلى أن غالبية وسائل الاتصال اللاسلكية المرتبطة بالأجهزة الأمنية، كانت تعاني من ضعف واضح وتشويش على مدى السنوات الماضية نتيجة لأعمال العنف.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG