روابط للدخول

بدأ في حدائق الزوراء ببغداد مهرجان الزهور السنوي الذي تقيمه امانة العاصمة تحت شعار (بغداد ألق وزهور) بمشاركة عربية واجنبية واسعة.

اربع عشرة دولة شاركت بصورة فعلية في مهرجان الزهور واكثر من 20 دولة تحضر المهرجان بصفة مشارك او بصورة رمزية وجميعها قدمت نماذج لنباتات الزينة فضلا على مستلزمات زراعة الزهور وصيانة الحدائق، فضلا عن مشاركة محلية واسعة.


أما أبرز المشاركات فكانت من دولة الامارات العربية، إذ شاركت عدة شركات من بينها شركة مجموعة الصحراء، التي أكد ممثلها أحمد جمعة ان الشركة تمكنت من اقلمة 950 صنفا من الاشجار مع مناخ الامارات، فضلا عن 25 صنفا من الاشجار المثمرة، ما يعني امكانية تحقيق هذه الاقلمة مع مناخ العراق لتقاربه مع الامارات، وذلك بعد اجراء عمليات مختبرية لتربة ومياه العراق من قبل الشركة.

واضاف جمعة ان شركتهم لديها تعاون سابق مع امانة بغداد ويتمثل هذا التعاون بتوريد ربع مليون شجرة وهناك تعاون لانشاء حزام اخضر.

اما ممثل شركة بينتيفارو الايطالية علي كامل فأوضح أن شركته عرضت نباتات تصلح للمناخ العراقي الذي يتميز صيفه بالحراراة الشديدة، ومن اهم النباتات التي تعرضها الشركة في المهرجان السايكس والسيفورسيا.

الى ذلك اوضح المدير العام لدائرة المتنزهات والتشجير في امانة بغداد المهندس الزراعي صلاح ابو الليل اوضح ان مهرجان هذا العام تميز بحجم المشاركة، وانه حقق اهدافا عديدة اهمها اكتساب المهندسين العراقيين الخبرة من نظرائهم من العرب والاجانب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG