روابط للدخول

تظاهرة طلابية في السليمانية تطالب بحل الرئاسات الثلاث في كردستان


احتجاجات طلبة جامعة السليمانية.

احتجاجات طلبة جامعة السليمانية.

تظاهر عشرات الطلبة من جامعة السليمانية يوم الأحد تأييدا لمطالب المحتجين في ساحة السراي في السليمانية.

ورفع المتظاهرون شعارات ضد العنف ورددوا هتافات تطالب باستقالة الرئاسات الثلاث في كردستان، واغلق المتظاهرون أحد شوارع السليمانية الرئيسية بعد ان منعتهم قوات الشرطة ومكافحة الشغب من الوصول الى مركز المدينة.

درون عبد الكريم عضو اللجة المشرفة على نشاطات وتظاهرات طلبة جامعة السليمانية قال لاذاعة العراق الحر ان نتائج استفتاء أجري في جامعة السليمانية أظهر ان 73بالمئة من الطلبة يؤيدون النزول الى الشارع لاجبار سلطات الاقليم على الاستجابة لمطالب المحتجين.
احتجاجات طلبة جامعة السليمانية.


اما دشنا ابو بكر احدى طالبات كلية الطب فقد اشارت الى انها تتمنى ان تشكل هذه المظاهرة ضغطا على سلطات الاقليم للاسراع في اجراء اصلاحات، وحذرت من اتساع دائرة الاحتجاجات في المحافظة وشل الحياة فيها.

الطالب كشوز آسو تساءل "الى متى سيستمر صمت الحكومة على مطالب الشارع الكردي؟". ودعا الحكومة الى "الخروج من قوقعتها أو ترك السلطة لأشخاص يستطيعون ادارة شؤون الاقليم بشكل نزيه". واضاف "صمت الحكومة هذا غير معقول. لقد طفح الكيل بنا. نطالب برحيل الحكومة وتشكيل حكومة تكنوقراط تستطيع تسيير شؤون الاقليم بشكل نزيه. وان عدم استجابة السلطة اجبرنا على ترك مقاعد الدراسة ومساندة اخواننا في ساحة السراي".

يذكر ان احتجاجات السليمانية المستمر منذ شهرين آخذة بالاتساع بعد ان انضم اليها عدد من النقابات والمنظمات وطلبة الجامعات، وارتفع سقف مطالبها لتشمل حل الرئاسات الثلاث في الاقليم.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG