روابط للدخول

وفد من وزارة النقل يبحث مشكلات قطاع النقل في ديالى


زار وفد من وزارة النقل العراقية يضم عددا من المدراء العامين بعقوبة والتقى بعدد من اعضاء مجلس محافظة ديالى لمناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه قطاع النقل في المحافظة والاتفاق على امكانية فتح خطوط للنقل الجوي الدولي بين المحافظة وعواصم دول مجاورة.

وقال المدير العام للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود اسامة محمد صادق الصدر ان الزيارة كرست لبحث امكانية فتح خطوط للنقل الجوي بين المحافظة ودمشق وعمان واسطنبول، مضيفا انه تم الايعاز الى فرع الشركة في ديالى بزيادة عدد الحافلات المخصصة لنقل الطلبة من الاقضية والنواحي الى جامعة ديالى.

عضو مجلس محافظة ديالى عدنان زيدان اوضح انه تم خلال اللقاء مناقشة امكانية فتح منفذ مندلي الحدودي الذي يربط المحافظة بايران، اضافة الى مطالبة اعضاء مجلس المحافظة باعادة تأهيل وادامة خطوط السكك الحديدية.
واكد مدير فرع ديالى للشركة العامة لنقل المسافرين والوفود سعد عبد ان الشركة استحصلت موافقة الوزارة بفتح مكتب دولي في بعقوبة يعمل على منح تأشيرة الدخول الى الاراضي الاردنية.

يذكر ان جميع المسافرين من اهالي ديالى يضطرون الى السفر الى بغداد او اقليم كردستان بهدف الاستحصال على تاشيرة دخول الى الاراضي الاردنية ما يزيد من اعبائهم المادية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG