روابط للدخول

نادي دهوك يفوز ببطولة كأس العراق لكرة السلة


نادي دهوك لكرة السلة يحتفل بفوزه

نادي دهوك لكرة السلة يحتفل بفوزه

توج فريق نادي دهوك بطلا لكأس العراق في كرة السلة وذلك بعد فوزه على نادي الشرطة بنتيجة 81-70 في المباراة الختامية التي جرت مساء السبت على قاعة نادي الشرطة.

وحضر المباراة رئيس اللجنة الاولمبية وجمع غفير من الرياضيين والمشجعين. وتمكن نادي دهوك من تقديم مستوى جيد عكس لياقة وخبرة لاعبيه.

وقال لاعب نادي الشرطة حيدر عبد زيد ان لعبهم كان جيدا لكن أخطاء أدت الى خسارتهم، في حين حمّل اللاعب حسين حسن عبد مدرب فريق الشرطة رافد عبد الحسين مسؤولية الخسارة بسبب عدم قدرته على تحويل الكفة لصالح الشرطة في الشوطين الاخيرين.
من مباراة الشرطة ودهوك لكرة السلة


مدرب نادي الشرطة دافع عن نفسه ونفى أي تقصير له في مباراة الختام، مؤكدا ان فريقه لا يمتلك الخبرة كتلك التي يمتلكها لاعبو نادي دهوك، الذي يضم في تشكيلته عددا من لاعبي المنتخب الوطني. ووعد مدرب نادي الشرطة جمهوره بتعويض الخسارة في الموسم المقبل والفوز بالكأس.

وتمكن نادي دهوك من الحفاظ على لقبه بطلا للدوري السلوي العراقي للمرة الثالثة على التوالي، كما خطف كأس العراق في كرة السلة. وقد عبر مدرب نادي دهوك عمر خطاب عن سعادته لاحرازه هذا اللقب فضلا عن لقب ثالث هو بطل اقليم كردستان،مؤكدا ان لاعبيه أدوا ما عليهم امام فريق الشرطة الذي يعد من الفرق العريقة على حد قوله.
يشار الى ان اتحاد كرة السلة قد أحيا بطولة كأس العراق بعد توقف دام سنوات، واطلق على نسختها لهذا العام اسم بطل السلة الراحل زهير محمد صالح.

وأكد عضو اتحاد السلة خالد نجم ان جملة معوقات واجهت الاتحاد هذا العام هي قلة القاعات الرياضية، لذا فقد اقتصرت اقامة مباريات الدوري والكأس على قاعتي الشرطة والكرخ.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG