روابط للدخول

معرض للفنان الكردي السوري آزاد حمي في السليمانية


من اعمال الفنان آزاد حمي

من اعمال الفنان آزاد حمي

لم تمنع الاحتجاجات المستمرة في السليمانية، والوضع السياسي غير المستقر في المحافظة، من اقامة فعاليات ونشاطات ثقافية وفنية تجمع المبدعين من عراقيين وعرب واجانب.

الفنان التشكيلي السوري الكردي آزاد حمي اختار قاعة عرض (سردم) في السليمانية ليقيم معرضه الشخصي الرابع الذي ضم 14 لوحة زيتية بأحجام 50 في 55 سنتم تناولت الصراع الازلي الذكوري في المجتمعات.

الفنان التشكيلي الكردي السوري سامي داوود وصف في تصريحه لاذاعة العراق الحر تجربة الفنان آزاد حمي بأنها نوعية من خلال اسلوبه الحركي التعبيري التجريدي واستخدامه للخصائص البصرية بشكل متقن.
لوحة لأزاد حمي


اما الفنانة التشكيلة لمياء حسين فقد اشادت بأعمال الفنان ازاد حمي وقالت انه استطاع وبشكل ذكي ان يدمج في لوحاته حالتين متناقضتين هما الصراع والامل.

الفنان العراق المغترب في ايران باسم الرسام وصف لوحات الفنان ازاد حمي بأنها تفتقر الى النهايات الوصفية، مشيرا في حديثه لاذاعة العراق الحر الى جمالية اللوحة التشكيلية للفنانين العراقيين دون زملائهم من اقطار عربية اخرى، واضاف ان الروح النارية للفنان العراقي تجعل المشاهد لاعماله يرى تكاملا ورغبة خارج اللوحة باستمرار.

يشار الى ان الفنان آزاد حمي ولد عام 1979 في مدينة قامشلي بسوريا واقام عدة معارض شخصية ومشتركة في فرنسا وتركيا واليمن وكندا وقد منعته الظروف السياسية الحالية في بلده من حضور معرضه المقام في السليمانية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG