روابط للدخول

احتفالية لرعاية رواد الرياضة العراقية والاهتمام بذوي الراحلين منهم


يشكل رواد الرياضة الابطال نسبة كبيرة من الواقع الرياضي العراقي، وفي مختلف الالعاب، بعضهم ابطال دوليون، والبعض الآخر لديه انجاز على المستويين العربي والمحلي، وجميعهم يشكون من ضعف الحالة المعيشية، وتفاقم حالتهم الصحية دون ان تتوفر لهم السبل الكفيلة للعلاج.

البطل الدولي في كمال الاجسام محمود احمد زيدان لديه انجازات دولية وعربية ومحلية يقول" نطلب من المسؤولين ان يرحمونا فقد تعبنا وقدمنا ما فيه الكفاية على مدى50 عاما".

اما عبد الستار عبد الرزاق العزاوي 77 عاما، احد ابطال العاب الساحة والميدان شكا ايضا من واقعه المعاشي الصعب وهو الذي خدم الرياضة والكشافة العراقية.

وتعاني عائلة اللاعب الدولي بكرة القدم الراحل فخري محمد سلمان المعروف بـ(ابو ليلى) من مشاكل مادية صعبة للغاية. فزوجته المسنة تعاني من مشاكل صحية وهي غير قادرة على العلاج بسبب قطع راتب أبو ليلى الذي توفي قبل عشرة اشهر كما اكدت ذلك زوجته وابنته لاذاعة العراق الحر.

وزارة الشباب والرياضة المعنية بقطاع الرياضة في العراق ورعاية الرواد الرياضيين والاهتمام بعوائل الراحلين منهم وقفت عاجزة على تقديم العون لهم الا بالشيء القليل، وقد اقامت احتفالية موسعة لتكريمهم يوم السبت برر خلالها وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اسباب ضعف الدعم لغياب قانون الوزارة المركون في مجلس النواب منذ عام 2006.

واوضحت عضوة لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب الدكتورة ثريا نجم ان القراءة الاولى لقانون وزارة الشباب والرياضة ستجري يوم الاحد، وفي ضوء ذلك سيتم اعداد مسودة قانون لرعاية رواد الرياضة وشهدائها.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG