روابط للدخول

صحيفة هوال: اربيل تقطع منحة الـ500 الف دولار عن حركة التغيير


كتبت صحيفة هوال الاسبوعية المستقلة ان رئيس اقليم كردستان اوصى بقطع المنحة التي كان تستلمها حركة التغيير من الحكومة. واضافت الصحيفة ان الحكومة قطعت المنحة البالغة 500 الف دولار التي كانت تقدمها الى حركة التغيير بناءا على توصية من رئيس الاقليم.

واضافت الصحيفة انه بالرغم من ان قانون مساعدة الاحزاب والمنظمات لم يصدر بعد فان الحكومة كانت تقدم الى الاحزاب بعد انتخابات تموز 2009 مساعدات على شكل سلف لحين اقرار قانون الاحزاب بينها حركة التغيير، التي كانت تستلم نصف مليون دولار.

واكدت مصادر مطلعة للصحيفة صحة الخبر مشيرة الى ان حركة التغيير هي الوحيدة بين احزاب المعارضة الثلاثة التي اتخذ هذا الاجراء ضدها.


هوال قالت ايضا ان مسؤولا في حركة التغيير هدد مدير تلفزيون المستقبل في كلار على خلفية نشر قوائم رواتب لكوادر حركة التغيير الذين يستلمون راتبين او يستلمون رواتب دون دوام. و

ونقلت الصحيفة عن مدير التلفزيون كاروان يارويس قوله انه تلقى تهديدا من قبل مسؤول محور كرميان لحركة التغيير محمود الشيخ وهاب عبر اتصال هاتفي بعد نشر هذه القوائم وانه أبلغ نقابة الصحفيين الكردستانيين بالامر

ونقلت الصحيفة عن القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي قوله انه لا يرى اي مبرر لرئيس الجمهورية في تأخير تقديم اسماء مرشحيه لاشغال مناصب نواب رئيس الجمهورية وانه لا يرى ضرورة لان يكون لرئيس الجمهورية اكثر من نائبين في اشارة الى مقترح تعيين نائب تركماني لرئيس الجمهورية.

ونقلت الصحيفة عن زالة النفطجي النائبة التركمانية في القائمة العراقية قولها ان الهاشمي اذا كان صادقا في قوله بعدم الحاجة لاكثر من نائبين فلماذا لا يكون احدهما تركماني، واشارت الى انه منذ عهد النظام السابق ومنذ تشكيل النظام الجديد في العراق فان التركمان لم يحصلوا على اي منصب سيادي رغم ان التركمان يمثلون القومية الثالثة في العراق متسائلة اذا ما كان منصب نائب رئيس الجمهورية حكرا على الهاشمي وعادل عبد المهدي .

وتناولت هوال ايضا عدم تحديد الحكومة لأية ملاكات للتعيين في عام 2011 في كركوك واشارت الى ان مشكلة البطالة في كركوك تعتبر واحدة من اكبر المشاكل التي تواجهها المحافظة.

واضافت الصحيفة ان الحكومة العراقية حددت 180 الف ملاكا للتعيين في عموم محافظات العراق لعام 2011 لم تشكل كركوك. ونقلت الصحيفة عن تحسين كهية رئيس لجنة التعيين في مجلس محافظة كركوك قوله ان المجلس يعمل وفق ما يحدده مجلس الوزراء للوزارات ولذلك فان المجلس ينتظر ما يحدد للمحافظة من ملاكات، مشيرا الى ان الحكومة لم تحدد اية ملاكات لكركوك لعام 2011.

وكتبت هوال ان كركوك تواجه مخاطر التعرض لسنة جفاف جديدة اذا لم تهطل امطار جديدة على مناطقها. ونقلت الصحيفة عن مهدي مبارك المدير العام لزراعة كركوك قوله ان المديرية لم تبحث الامر بشكل كامل لمعرفة ما اذا كانت السنة سنة جفاف ام لا، لان من المنتظر ان تهطل امطار جديدة نهاية هذا الشهر، مضيفا ان وضع الانتاج الزراعي الان جيد ولكن اذا لم تسقط امطار جديدة فان انتاج هذا العام سيكون اقل من انتاج العام الماضي. واضاف ان الامور ستتضح خلال الايام العشرة المقبلة.
XS
SM
MD
LG