روابط للدخول

50ميدالية لبطولة غرب آسيا تزين صدور مصارعين عراقيين


المصارعون المشاركون في البطولة

المصارعون المشاركون في البطولة

إكتسح منتخب العراق للمصارعة كافة الفرق المشاركة في بطولة غرب آسيا للمصارعة، بانتزاعه المرتبة الأولى في فئات الناشئين والشباب والمتقدمين وحصوله على 50ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.

وكانت منافسات بطولة غرب آسيا للمصارعة الحرة والرومانية انطلقت الاحد الماضي بمدينة الحسين الرياضية في عمان بمشاركة تسعة منتخبات عربية، واختتمت منافساتها مساء الجمعة.

عبد الكريم الزعيم


ووصف رئيس اتحاد غرب اسيا، رئيس الإتحاد العراقي المركزي للمصارعة عبد الكريم حميد الزعيم في حديث لاذاعة العراق الحر النتائج التي خرج بها العراق بالانجاز الجديد والكبير الذي يضاف الى سلسلة الانجازات العديدة التي حققها المصارعون العراقيون منذ تأسيس اول منتخب للمصارعة في العراق سنة 1948.

وأوضح الزعيم: ان المنتخب العراقي شارك في البطولة بخمسين لاعبا 20 منهم لفئة الناشئين و16 لفئة الشباب و14 للمتقدمين وسيطر على معظم الاوزان منذ انطلاق البطولة وواصل تفوقة حتى ختامها.

وحصل منتخب الناشئين للمصارعة الحرة والرومانية على 11 ميدالية ذهبية و7 فضية وميداليتين برونزيتين، بينما حصل منتخب الشباب للمصارعة الحرة والرومانية على 10 ميداليات ذهبية و6فضية, أما منتخب المتقدمين للمصارعة الحرة والرومانية فقد فاز بـ12 ميدالية ذهبية، وبميداليتين فضيتين.

وفي سياق اجابة رئيس الإتحاد العراقي المركزي للمصارعة عبد الكريم حميد الزعيم عن سؤال لاذاعة العراق الحر حول تقيميه لمستوى اداء المنتخبات المشاركة في البطولة قال " لاحظت بروز مواهب جديد من المنتخبات لفئتي الناشئين والشباب وخاصة من المنتخب اليمني الذي يشرف على تدريبه منذ اربع سنوات العراقي ثابت نعمان، إذ كان شديد المنافسة للمنتخب العراقي".
يشار الى ان مشاركة العراق في هذه البطولة بمثابة محطة لاعداد المنتخبات العراقية للمصارعة للمشاركة في بطولة اسيا التي ستقام في اوزبكستان اواسط الشهر المقبل والدوري العربي الرياضي الذي سيقام في الدوحة في كانون الاول المقبل. وكان العراق حقق المراكز الاولى لفئآت الناشئين والشباب والمتقدمين في بطولات اتحاد غرب اسيا للمصارعة التي شارك فيها العام الماضي والتي أقيمت في كل من سوريا والسعودية ولبنان.
XS
SM
MD
LG