روابط للدخول

إنجاز كبير للمنتخب العراقي لكرة الطاولة للمعاقين


من مباريات بطولة الكرة الطاولة للمعاقين

من مباريات بطولة الكرة الطاولة للمعاقين

احرز منتخب العراق لكرة الطاولة للمعاقين ثلاث ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين في البطولة الدولية الرابعة لكرة الطاولة للمعاقين.

وقال مدرب منتخب العراق لكرة الطاولة للمعاقين حكمت شفيق جاسم في حديث لاذاعة العراق الحلر: إن اللاعب نسيم عبد زيد حصل في فئة 10 فردي وفرقي على وسامين فضيين بعد ان فاز على بطل اوروبا للعام الماضي اللاعب الروسي اندريه بيبنكو.




وحصل اللاعب سعيد موسى فئة 10 فرقي على وسام فضي، فيما حصد اللاعبان فخر الدين محمد في فئة 6 وخضير عباس من فئة 4 على وسامين برونزيين.

وعد حكمت شفيق النتائج التي خرج بها المنتخب بالانجاز الكبير خاصة، مشيرا الى ان العراق شارك بخمسة لاعبين في بطولة ضمت اكثر من 100 لاعب يمثلون16 دولةعربية واوروبية.

وأوضح ان التحضير للبطولة التي اختتمت منافساتها مساء الاربعاء في مدينة الحسين الرياضية بعمان، كان بمستوى جيد وذلك من خلال اقامة معسكرين تدريبيين في كل من بغداد وعمان، مشيرا الى ان الاتحاد العراقي لرياضة المعوقيين واللجنة البار أولمبية وضعت خطة للنهوض بمستوى المنتخب العراقي في اقامة معسكرات داخلية وخارجية والمشاركة في جميع البطولات الدولية المقبلة.

وقال اللاعب نسيم عبد زيد الذي كان قد حصل في العام الماضي على وسام فضي، وتمكن من إنتزاع وسامين فضيين في هذه البطولة، أن فوزه هذا هو بمثابه حافز له لجمع اكبر عدد من النقاط في البطولات الدولية التي سيشارك فيها ومن المنتظر أن تقام في الاشهر القليلة القادمة في كل من رومانيا وهونكوك وكوستاريكا، لافتا الى إنه يروم الحصول على أكثر عدد من النقاط حتى يتسنى له أن يكون ضمن 18 لاعبا مؤهلا في العالم للمشاركة في اولمبيات لندن 2012.

وشاركت في البطولة منتخبات كل من العراق ومصر والكويت وقطر ولبنان وروسيا وماليزيا واستراليا وتايلاند وفرنسا وايطاليا وهولندا والتشيك والبرازيل وبلجيكا والنروج ورومانيا والأردن.

وتعد نتائج هذه البطولة إنجازا كبيرا للمنتخب العراقي بكرة الطاولة للمعاقين الذي شارك فيه بخمسة لاعبين بينما شارك العام الماضي بثلاثة عشر لاعبا وحصل على عدد أقل من الميداليات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG