روابط للدخول

مرجعية النجف الدينية قلقة من تأخر حسم الوزارات الامنية


الشيخ علي النجفي

الشيخ علي النجفي

اكد رجل الدين الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي ان المرجعية قلقة من تأخر حسم وزراء الحقائب الامنية.

واوضح الشيخ علي في تصريح خاص لاذاعة العراق الحر ان المرجعية تعتقد ان هناك خللا على الصعيد السياسي يمنع استكمال تشكيل الحكومة، قد ينعكس سلبا على الاوضاع الامنية في البلاد، وتعتبر هذا التأخر مؤشرا غير جيد يحسب على الكتل السياسية.

واكد الشيخ النجفي إن المرجعية ترى ان من حق الشعب العراقي العيش في ظل الاستقرار والطمأنينة. وانها تنتظر بفارغ الصبر الى ان تستكمل الحكومة الفراغ الحاصل في القريب العاجل.

واوضح النجفي ان اسباباً عديدة ساهمت في تأخر استكمال تشكيل الحكومة الجديدة، مضيفا ان من بين تلك الاسباب الخلاف بين الفرقاء السياسيين، داعيا في الوقت نفسه الى ان ترتقي مواقف السياسيين الى مستوى المسؤولية تجاه الشعب العراقي، مشددا على ضرورة اعتماد المهنية لدى حسم القضايا العالقة وقال لقد دعت المرجعية ولاتزال تدعو الى ضرورة اتباع المهنية في اختيار المناصب الوزارية.

وحول الاتفاقية الامنية المبرمة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، وتزامنا مع تباين الاراء السياسية التي ظهرت مؤخرا بشأن تمديد مدة بقاء القوات الامريكية في العراق من عدمه، اشار الشيخ النجفي الى ان بقاء هذه القوات لفترة اطول ليس في صالح البلاد.

يذكر ان الجدل حول تسمية الوزراء الامنيين رافق الحكومة الجديدة منذ بداية المساعي لتشكيلها، ولازالت هناك عقبات كثيرة في طريق اختيار الوزراء الامنيين الذين يتولى مسؤولياتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وكالة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG