روابط للدخول

محافظ النجف يحذر من التجاوز على الاتفاقيات الدولية


محافظ النجف عدنان الزرفي

محافظ النجف عدنان الزرفي

حذر محافظ النجف عدنان الزرفي من تجاوز أي شخص او جهة على الاتفاقيات التي تبرمها الحكومة العراقية مع أي دولة في العالم.
تحذير الزرفي جاء إثر بيان رسمي اصدرته القوات الاميركية في العراق بعد تعرض قوة تابعة لها لاطلاق نار من قبل مجهولين في النجف، عندما كانت موجودة في مقر قيادة الشرطة، وهي نفس القوة تاتي تعرضت قبل ايام تعرض لانفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في احد الاحياء الشمالية للمدينة.

واضاف الزرفي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان القوات الاميركية موجودة في البلاد بموافقة الحكومة العراقية، وبحسب الاتفاق المبرم بين الحكومتين، ولفت الى ان أي جهة تتجاوز على هذا الاتفاق ستتم محاسبتها وفق القانون.

وقال محافظ النجف ان من يقف وراء هذه الاعمال هم من "المجاميع الارهابية المسلحة الخارجة عن القانون" التي تستهدف القوات الاميركية من اجل عرقلة خروجها من البلاد، وتحاول ابراز نفسها كمنافس امني لها في العراق، وأضاف:
"نحن نقول لهم ليس لكم وجود في العراق، العراق بلد حرية وبلد ديمقراطية وبلد تعددية سياسية، بلد تتداول السلطة فيه تداولاً سلمياً، العراق لا يحتاج الى أي نوع من المليشيات او الجماعات المسلحة، انما يحتاج أمناً للجميع، ويحتاج الى اقتصاد قوي، ويحتاج الى تقوية منظمات المجتمع المدني، ويحتاج الى اعادة تاهيل البنى التحتية فيه".

واكد الزرفي ان القوات الامنية في المحافظة استطاعت اعتقال عنصرين تابعين لتلك المجاميع، واضاف ان هناك مجموعة من الاسماء صدرت بحقها اوامر قبض وهي قيد المتابعة
"تلك التجمعات نحاول متابعتها واعتقال العديد من هؤلاء الاشخاص اللذين يأتون من محافظات اخرى، على اعتبار ان النجف مدينة مستقرة، نحن نكافحهم باستمرار ونتابع انشطتهم بشكل مكثف".

يذكر ان القوات الامريكية الموجودة في النجف تعرضت لست هجمات خلال الشهرين الماضي والحالي، بحسب اخر بيان عسكري صدر عن قيادة تلك القوات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG