روابط للدخول

40 مرشحاً يتنافسون الأربعاء على منصب محافظ البصرة


جلسة لمجلس محافظة البصرة

جلسة لمجلس محافظة البصرة

قال عضو مجلس محافظة البصرة ومقرره وليد الحلفي ان المجلس قرر ان يكون يوم الاربعاء المقبل موعداً لانتخاب المحافظ من قبل اعضاء المجلس البالغ عددهم 35 عضواً.

وذكر الحلفي في حديث لاذاعة العراق الحر ان 40 مرشحاً لمنصب المحافظ قدّموا طلبات ترشيحهم، بعد ان فتح المجلس باب الترشيح قبل عشرة ايام، مشيراً الى ان انتخاب المحافظ سيكون بعيداً عن المحاصصة الحزبية، وأكد ان المنصب سيكون للانزه والاكفأ، على حد قوله.

ولفت الحلفي الى ان الجولة الاولى من الانتخاب ستتم وفقاً للاغلبية المطلقة من اعضاء المجلس وهي 19 صوتاً، وفي حال اخفاق المرشحين على الحصول على الاغلبية المطلقة ستتم الجولة الثانية بين المرشحين الإثنين اللذين حصلا على اعلى الاصوات.

من جهة آخرى عبر عدد من المواطنين عن رغبتهم في انتخاب محافظ يخدم المحافظة بعيداً عن الانتماءات الحزبية او الكتلوية، خاصة وان البصرة بحاجة ماسة الى من يقدم لها الخدمات خلال هذه المرحلة.
يذكر ان محافظة البصرة كانت قد شهدت في 25 من شباط الماضي، تظاهرة شارك فيها الآلاف من المواطنين قدم خلالها المحافظ شلتاغ عبود المياح استقالته، فيما قرر بعدها مجلس المحافظة عقد جلسة استثنائية صوت بالأغلبية المطلقة على قبول الاستقالة، كما قرر تكليف النائب الأول للمحافظ نزار ربيع الجابري بتولي مهام المحافظ بشكل مؤقت لحين انتخاب محافظ جديد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG