روابط للدخول

إكتساح عراقي لنزالات بطولة غرب آسيا للمصارعة في الأردن


من نزالات البطولة

من نزالات البطولة

بمشاركة تسعة منتخبات عربية من ضمنها العراق، انطلقت مساء الاحد منافسات بطولة غرب اسيا للمصارعة الحرة والرومانية بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمّان.

وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة رئيس الوفد المشارك في البطولة أبراهيم خليل جمعة في حديث لاذاعة العراق الحر ان منتخب الناشئين العراقي حقق المركز الاول في نزالات اليوم الاول للمصارعة الرومانية، حين حصل اللاعب حيدر قاسم على الميدالية الذهبية، وأوضح ان الكادر التدريبي كان يتوقع تحقيق مثل هذه النتيجة، خاصة وأن للعراق باعاً طويلاً في هذه الرياضة، بعد أن حقق المصارعون العراقييون انجازات كبيرة في البطولات الدولية التي كانوا يشاركون فيها منذ نشأة هذه الرياضة في العراق.
وبيّن جمعة ان العراق يشارك في البطولة بثلاثة منتخبات لفئات الناشئين والشباب والمتقدمين، وقال ان الايام المقبلة ستشهد منافسات قوية للمصارعة الحرة والرومانية بين المنتخبات العربية المشاركة.
فريق المصارعة العراقي

من جهته بيّن المدير الفني لمنتخب الناشئين علي عباس محمد ان التحضير للبطولة كان جيداً، إذ أقام الاتحاد المركزي العراقي للمصارعة معسكراً تدريبياً للمنتخبات المشاركة في مدينة زاخو، كما تم إقامة بطولة هناك ألقت بفائدتها على تحضيرات اللاعبين، مشيراً الى انه لم يكن يتوقع ان يرى منتخبات قوية في البطولة.

وتشارك في البطولة التي تستمر لغاية 16 من الشهر الجاري، منتخبات كل من اليمن ولبنان وفلسطين والامارات والعراق وسوريا والسعودية وقطر بالاضافة الى الاردن البلد المضيف للبطولة، وتتمثل المشاركة العراقية في البطولة بوفد كبير يضم 90 شخصاً من اداريين ومدربين وحكام ومصارعين لفئات الناشئين والشباب والمتقدمين.

يشار الى منتخب العراق للمتقدمين بالمصارعة الحرة والرومانية سيتهيأ بعد عودته الى بغداد للمشاركة في بطولة اسيا التي ستقام في اوزبكستان الشهر المقبل بمشاركة 15 منتخبا آسيويا.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG