روابط للدخول

وزارة الكهرباء تتوقع ترشيح شركة عراقية لبناء محطة توليد


أعلنت وزارة الكهرباء استلامها عروضاً من ست شركات عالمية ترغب بالاستثمار في بناء محطة الحيدرية الغازية في محافظة النجف بطاقة 500 ميغاواط.

ويقول وكيل وزارة الكهرباء سلام القزاز في حديث لاذاعة العراق الحر ان اسم الشركة الفائزة سيعلن خلال اسبوع، مشيراً الى ان هذا المشروع والمشاريع الاخرى التي تعاقدت عليها وزارة الكهرباء تمثل خطوة من الخطوات لتحقيق الاكتفاء الذاتي، لافتاً الى ان الوزارة تعمل على انهاء قضية استيراد الطاقة الكهربائية من الدول المجاورة.

من جهته أكد مدير عام العقود والتراخيص في وزارة الكهرباء ان عام 2013 سيشهد تحسناً في مستوى تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين.

وتقدمت ست شركات للاستثمار في بناء محطة الحيدرية الغازية، وهي الحرة الاردنية التي قدمت عطاءً بـ 159 مليون دولار وبمدة تنفيذ 18 شهراً، وهونداي الكورية بـ209 مليون دولار خلال 18 شهراً، وبغداد العراقية بـ130 مليون دولار خلال 17 شهراً، وتونيكو الهندية بـ 192 مليون دولار خلال 18 شهراً، ومديكا اليونانية بـ 178 مليون دولار خلال 18 شهراً، الى جانب انكا التركية بـ 178 مليون دولار خلال 20 شهرا.

ويشير مدير عام العقود والتراخيص في وزارة الكهرباء ليث حسن الى ان شركة بغداد العراقية من المتوقع ان تفوز بالعرض، لانها قدمت اوطأ العطاءات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG