روابط للدخول

تظاهرة في الموصل تطالب برحيل القوات الامريكية


جانب من تظاهرات الموصل السبت

جانب من تظاهرات الموصل السبت

شهدت ساحة الحرية وسط مدينة الموصل السبت تظاهرة سلمية شارك فيها المئات من ابناء المدينة بمختلف قومياتهم واديانهم ومكوناتهم، رافعين لافتات تطالب معظمها بسرعة رحيل القوات الامريكية عن العراق واطلاق سراح المعتقلين.

وقال احد المشاركين في التظاهرة "نطالب في يوم 9 نيسان ذكرى احتلال العراق بسرعة خروج القوات الامريكية، وباطلاق سراح المعتقلين والموقوفين في السجون والمعتقلات العراقية".

وكان وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس وخلال زيارته الاخيرة الى العراق قبل ايام لمح الى احتمال بقاء عدد محدود من القوات الاميركية في العراق وكان لهذه التلميحات صداها في تظاهرات الموصليين يوم السبت، إذ قال احدهم "نستنكر ما جاء على لسان وزير الدفاع الامريكي وايحائه للحكومة العراقية بطلب بقاء القوات الامريكية في العراق. ونقول له بان العراق واحد من الشمال الى الجنوب بمختلف الوانه ومكوناته".

وشارك في تظاهرات الموصل عدد من المسؤولين المحليين منهم مدير مكتب البرلمان العراقي في نينوى دلشاد زيباري الذي قال "جميع اهالي نينوى يشاركون ابناء العراق ذكرى يوم 9 نيسان. ويجب على العراقيين جميعا العمل يدا واحدة والوقوف صفا واحدا من اجل انهاء الاحتلال باسرع وقت ممكن. نطالب الحكومة المركزية وكل البرلمانيين بعدم تمديد بقاء القوات الامريكية في العراق. ويجب انهاء الاحتلال مهما كانت النتائج".

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG