روابط للدخول

طلب بقطع التيار عن الدوائر الحكومية لتحويلها الى المساكن


طلبت وزارة الكهرباء العراقية موافقة مجلس الوزراء قطع التيار الكهربائي عن الدوائر الحكومية وتحويله الى مناطق بغداد السكنية.

واوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان مثل هذا الاجراء الذي من المنتظر تنفيذه اعتبارا من اول ايار المقبل من شأنه ان يوفر المزيد من الكهرباء الوطنية لاحياء بغداد السكنية، مؤكدا في الوقت نفسه ان وحدات جديدة لتوفير الطاقة ستدخل للخدمة اواخر صيف العام الحالي.
وبينما وصف البعض هذه الخطوة بالجيدة باعتبارها احد انواع الحلول لمعضلة الكهرباء التي تقلق الحكومة العراقية اكثر من المواطنين، اعتبرها آخرون حلاً ترقيعيا لن يغير من واقع الامر شيئا.
ومن المعلوم أن غياب التيار الكهربائي كان أحد اسباب اندلاع الكثير من التظاهرات مؤخرا التي طالبت الحكومة العراقية بتوفير الكهرباء الى جانب الخدمات الضرورية الاخرى.
ووصف عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب العراقي فرهاد الاتروشي اجراء وزارة الكهرباء بالخطوة الجيدة الا انه شد على ضرورة ان تتخذ الحكومة العراقية خطوات جادة من اجل حل هذه المسالة بشكل نهائي لأن الوضع الحالي أصبح لا يحتمل المزيد من التقصير على صعيد الخدمات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG