روابط للدخول



افتتح في دهوك معرض لفنانين كرد من اقليم كردستان العراق وخارجه يضم اكثر من 150 عملا فنيا من لوحات ومنحوتات واعمال خزف وسيراميك.

الناقد التشكيلي سليمان علي أوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر ان اختيار الاعمال المشاركية في المعرض استند الى جملة من المعايير الفنية التي ينبغي ان تتوفر في الأعمال المعروضة، وثمة خطط جديدة بالنسبة لمعارض مقبلة.

الى ذلك أوضح الفنان عدنان شينو ان الأعمال التي تم عرضها ما هو بمستوى راق ومنها ما دون ذلك إضافة كما ان الاعمال المعروضة تنتمي الى مدارس فنية مختلفة.

وقال الفنان صلاح ريكاني الذي يشارك في المعرض بلوحة أطلق عليها "احلام مؤجلة" انه حاول في هذه اللوحة نقل معاناة الفنان الذي يبحث دائما عن الأستقرار والهدوء، واستخدم فيها الوانا زيتية واتبع المدرسة السريالية المطعمة بالفانتازيا في التعبير."

الفنان التشكيلي بيار احمد الذي شارك هو الآخر في المعرض بلوحة اوضح ان المعرض جمع الكثير من الفنانين التشكيلين لكنه تمنى لو شارك فيها فنانون من بقية انحاء العراق من البصرة وبغداد والموصل لكي يستفيد بعضهم من بعض بشكل اكثر وليتخذ غاليري دهوك بعده العراقي.

يذكر ان غاليري دهوك الذي تأسس عام1998 دأب على اقامة معارض دورية للفن التشكيلي يشارك فيها فنانون من كافة انحاء أقليم كردستان العراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG