روابط للدخول

مساعٍ لإعادة العرب ال إجتماعات مجلس محافظة كركوك


أعضاء مجلس محافظة كركوك يصوتون على قبول إستقالة رئيس المجلس

أعضاء مجلس محافظة كركوك يصوتون على قبول إستقالة رئيس المجلس

بالرغم من عدم اعتراض الأطراف العربية على التغييرات التي شهدتها الحكومة المحلية في كركوك، الا ان هناك تبايناً في مواقف هذه الأطراف على الآلية التي تم إعتمادها في تنفيذ تلك التغييرات، إذ ما زال اعضاء في المجموعة العربية مستمرين في مقاطعتهم اجتماعات مجلس محافظة كركوك.

ويشير عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك الشيخ عبد الله سامي العاصي الي تهميش العرب، فيما قال عضو تيار المشروع العربي في كركوك احمد حميد العبيدي ان أعضاء المجموعة يطالبون بتغيير نائب المحافظ، وهو عربي وكل مدير امضى اربع سنوات في منصبه.

عضو المجلس السياسي العربي رافع المرسومي اكد ان التغييرات التي حصلت، اخرجت كركوك من عنق الزجاجة، مؤكداً انها خطوة صحيحة نحو الادارة المشتركة التي بدأت من رأس الهرم.

من جهتهم يؤكد التركمان ان التجارب السابقة اثبتت ضرورة مشاركة جميع المكونات في الادارة، وانه لا يمكن النجاح دون جمع الأطراف الثلاثة الرئيسية العرب والكرد والتركمان، واشارت عضوة المجموعة التركمانية في مجلس المحافظة كولن تبة باشي الى وجود لقاءات تسعى لعودة العرب الى المجلس.

الى ذلك اكدت مصادر مطلعة وجود لجنة تنسيقية من جميع المكونات تطرح فيها الأطراف كافة مطاليبها وان تغيير رؤساء الدوائر سوف يبدأ قريباً.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG