روابط للدخول

احزاب كردية معارضة تدعو الى حل الحكومة واجراء انتخابات


مؤتمر صحفي لاحزاب المعارضة الكردية

مؤتمر صحفي لاحزاب المعارضة الكردية

دعت احزاب المعارضة الكردية: حركة التغيير، والجماعة الاسلامية، والاتحاد الاسلامي الى حل الحكومة واجراء انتخابات نزيهة واشراك المعارضة في القرارات السياسية في الاقليم.

وجاءت هذه الدعوة بعد انتهاء المدة التي حددتها احزاب المعارضة الثلاثة للسلطات في اقليم كردستان العراق لتنفيذ بنود مشروع الاصلاح السياسي الذي تقدمت به في الثالث من شباط الماضي.

واصدرت الاحزاب الثلاثة في ختام اجتماع عقدته في السليمانية بيانا اشارت فيه الى عدم تنفيذ سلطات الاقليم بنود مشروع الاصلاح السياسي، مؤكدة في الوقت نفسه ضرورة حل الحكومة واجراء انتخابات نزيهة واشراك المعارضة في القرارات السياسية في الاقليم كشرط للتفاوض معها.

رئيس حركة التغيير نوشيروان مصطفى وفي حديث لاذاعة العراق الحر اوضح أن هذا الاجتماع هو اجتماع دوري اعتيادي لمناقشة المطالب الآنية والمستقبلية للمعارضة في مجال الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وفي مؤتمر صحفي عقده مندوبو احزاب المعارضة الثلاثة عقب الاجتماع اشار عضو حركة التغيير يوسف محمد ان كل الخيارات مفتوحة امام المعارضة في حال لم تستحب السلطات في الاقليم لمطالبهم. فيما اكد ابو بكر كارواني عن الاتحاد الاسلامي ان حل الحكومة هو الهدف المشترك للمعارضة وعلى رأس مطالبها لفتح باب التفاوض مع السلطات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG