روابط للدخول

شركة محلية وعربية تستثمر في الاسكان والكهرباء في ديالى


منحت هيئة الاستثمار في ديالى اجازات لشركات محلية واخرى عربية للاستثمار في مجال الاسكان وانتاج الطاقة الكهربائية ولانشاء معمل للاسمنت.

وقال مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار والاعمار راسم اسماعيل ان المحافظة وقعت مذكرة تفاهم مع شركة البلاغ المحلية لانشاء معمل للاسمنت، موضحا ان هذه المذكرة مهمة وحيوية لأن المحافظة بحاجة ماسة لهذه المادة لتنفيذ مشاريع البناء والاعمار.

واضاف اسماعيل ان المحافظة وقعت كذلك مذكرة تفاهم مع شركة اسوار لبنان المتخصصة في مجال بناء الوحدات السكنية وتوليد الطاقة الكهربائية، لافتا الى ان هذه الفرص الاستثمارية قد توفر فرص عمل للكثير من العاطلين عن العمل في المحافظة.

الى ذلك اوضح عضو لجنة الاعمار في مجلس محافظة ديالى عمر الفاروق ان هيئة الاستثمار في المحافظة منحت خلال العامين المنصرمين 11 اجازة استثمار في مختلف المجالات: الاسكان والزراعة والسياحة والتجارة، موضحا ان القريب العاجل سيشهد منح 5 اجازات استثمارية اخرى في مجالات مختلفة.

وتابع الفاروق ان المحافظة بصدد دراسة مشروع لتدوير النفايات من خلال منح اجازة استثمارية لشركة تركية.

الناطق باسم قيادة شرطة ديالى المقدم غالب عطية قال ان القوات الامنية مستعدة لتقديم الدعم والحماية للمستثمرين والشركات الاستثمارية التي تنوي العمل في المحافظة.

يذكر ان محافظة ديالى كانت قد اعلنت في وقت سابق عن وجود ما يزيد عن 70 فرصة استثمارية في قطاعات مختلفة منها: مشاريع للاسكان وللانتاج الزراعي والحيواني وانشاء الفنادق والمصانع والمستشفيات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG