روابط للدخول

النجف ترفض اعادة بعثيين للعمل في المؤسسات التربوية


مجلس محافظة النجف

مجلس محافظة النجف

أعلن مجلس محافظة النجف رفضه وإحتجاجه على قرار وزارة التربية باعادة البعثيين ممن يحملون صفة "عضو فرقة" للعمل في المؤسسات التربوية كمدرسين ومعلمين.
واكد رئيس المجلس الشيخ فائد كاظم نون في حديث لاذاعة العراق الحر ان قرار الرفض جاء إثر اجتماع طارئ عقدته لجان التربية في محافظات الوسط والجنوب لتدارس القرار والخروج بموقف موحد إزاءه، وحذر من ان العمل بمثل هذا القرار يعد تدميراً للعملية التربيوية في العراق.

واضاف نون ان هناك مطالبات لاهالي محافظة النجف والمحافظات المجاورة قدمت الى مجلس المحافظة لتنظيم اعتصامات احتجاجاً على هذا القرار، والاستمرار بها حتى تتراجع الوزارة عن تطبيقه في دوائر التربية في تلك المحافظات.

من جهتهم، أيد مواطنون نجفيون موقف الحكومة المحلية تجاه القرار، مبدين تخوفاً في حال تم تطبيقه في المدارس، ويقول حسن علي ان عودة البعثيين الى المدارس يعد خطرا على اولاده، بسبب الافكار التي يحملونها، ويرى المواطن مازن الطالقاني ان اعادتهم في وقت لا يزال التعليم في العراق يعاني من اثار حزب البعث المنحل امر غير صائب، خصوصاً الى جانب مطالبات بتغيير المناهج الدراسية تغييراً جذرياً.

يذكر ان المؤتمر الطارئ الذي عقد بهذا الخصوص الاثنين في النجف خرج بعدة توصيات منها تشكيل وفد للقاء رئيس مجلس النواب لحثه على عدم تمرير هذا الأمر الذي يشكل خطراً على النظام التعليمي، وكذلك زيادة حصة التعيينات في المحافظات مع اعطاء الاولوية لذوي الشهداء الذين تضرروا بسبب سياسات النظام السابق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG