روابط للدخول

لجنة هندسية خليجية تتفقد مشروع المدينة الرياضية بالبصرة


الوفد الهندسي الخليجي يتفقد مراحل العمل في مشروع المدينة الرياضية في البصرة

الوفد الهندسي الخليجي يتفقد مراحل العمل في مشروع المدينة الرياضية في البصرة

أصبح مشروع المدينة الرياضية في البصرة تحت طائلة المتابعة الدقيقة من قبل الاتحادات الخليجية، للتأكد من مدى استعداد العراق لاستضافة بطولة "خليجي 21" المقرر إقامتها في البصرة عام 2013.
الملعب الثانوي سعة 10 الاف متفرج في مشروع المدينة الرياضية في البصرة

لجنة هندسية في مجلس التعاون الخليجي ضمت اللجنة غانم علي الكواري من قطر رئيساً، ومحمد جاسم الكندري وطارق علي محمد من الكويت، وخالد بن حسن من السعودية اعضاءً، تفقدت السبت منشآت المدينة الرياضية في البصرة.
وبين المهندس الكواري ان العمل في المدينة الرياضية يجري على قدم وساق، وان هناك تقدماً في العمل في المرحلة الاولى من المشروع، وهو الاساس لاحتضان خليجي 21.
وبين الكواري ان المنظمين قاموا بواجبهم وفقا للجدول الزمني والخرائط، وسيتم تزويدهم بباقي الخرائط والرسومات لننظر بامور فنية بحتة، للوصول الى المرحلة التي يكتب فيها التقرير الهندسي.
الملعب الرئيس في مشروع المدينة الرياضية في البصرة

وتتضمن المرحلة الاولى من مشروع المدينة الرياضية، الملعب الرئيس الذي يتسع لـ 65 الف متفرج، والملعب الثانوي بسعة 10 الاف متفرج، والفنادق الخاصة بالوفود المشاركة، فضلاً على اربعة ملاعب تدريبية وبحيرة ومسبح اولمبي وساحة وقوف تتسع لعشرة الاف سيارة.

واشار رئيس الشركة المنفذة للمشروع عبد الله عويز الجبوري ان الوفد الهندسي الخليجي ابدى اعجابه بالعمل المنجز، وان الملاحظة المسجلة فقط فيما يتعلق بالملعب سعة 10 الاف متفرج، والذي يجب ان يبعد بمسافة اكبر عن الملعب الرئيس حتى يتسنى اجراء مباراتين في وقت واحد اثناء البطولة.

من ناحيته عبّر نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود عن ارتياحه لتقدم العمل في المدينة الرياضية في البصرة، مبيناً ان هناك زيارة ثانية لوفد الاتحاد الخليجي بداية الشهر المقبل، للاطلاع على الامور اللوجستية المتعلقة بتحضيرات البصرة للبطولة.
ودعا حمود الجهات المعنية، من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والاتحاد، فضلا على الاعلام الرياضي، الى تحمل المسؤولية الكاملة لانجاح المشروع الرياضي الكبير.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG