روابط للدخول

جامعة ميسان تحتفل بالذكرى الرابعة لتأسيسها


من مهرجان رياضي في جامعة ميسان عام 2010

من مهرجان رياضي في جامعة ميسان عام 2010

انطلقت فعاليات الأسبوع الثقافي لمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لتأسيس جامعة ميسان بحضور مسؤولين ومثقفين وناشطين في مجال المجتمع المدني.

وقال مسؤول قسم العلاقات والإعلام في الجامعة الدكتور محمد كريم إن الأسبوع الثقافي سيتضمن أنشطة علمية وأدبية وفنية متنوعة، منها افتتاح معرض للكتاب لبيت الحكمة العراقي، ومعرض للصور الفوتوغرافية، والاحتفال بذكرى مرور عام على تأسيس جريدة "المعارف" الناطقة باسم جامعة ميسان.
وأضاف كريم ان الأسبوع سيشهد إفتتاح عدد من المختبرات العلمية في الجامعة، قائلاً:
"سيشهد الأسبوع في أيامه المتتالية أنشطة رياضية تتمثل بمشاريع وفعاليات مختلفة وتوقيع كتاب مهرجان الحرية وقصائد شعرية. أما فعاليات بقية الأسبوع الثقافي للجامعة فستنضمها كليات الطب والإدارة والاقتصاد والقانون بإقامة الحلقات النقاشية العلمية وورشة عمل حول آلية تدريس المجاميع الصغيرة وافتتاح مكاتب علمية في الكليات".

يشار الى ان الأسبوع افتتح أعماله باوبريت مسرحي حمل عنوان "قياماً لميسان"، من تمثيل نخبة من أعضاء المسرح الجامعي، ويقول مخرج الاوبريت باسم علوان ان العمل يجسد حالة الحرمان التي عانتها المحافظة من التهميش والإقصاء المتعمد عن مواكبة التقدم العلمي في مختلف صنوف الحياة.

ومن المؤمل أن يشهد الأسبوع الثقافي لجامعة ميسان في ختامه تكريم عدد من الباحثين والشخصيات الأكاديمية التي ستقدم مساهماتها العلمية والأدبية خلال الأسبوع، فضلاً عن تكريم طلبة الجامعة الأوائل.

lمزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG