روابط للدخول

نادي ديالى الرياضي يستغيث المسؤولين لانقاذه


مشهد من مباراة العراق واستراليا -قطر كانون الثاني 2011

مشهد من مباراة العراق واستراليا -قطر كانون الثاني 2011

التعلل بأن ظروفا قاهرة عطلت البرنامج الرياضي في اذاعة العراق الحر خلال السنوات الماضية قد يكون اسطوانة مشروخة أو كليشهة مستهلكة. وأنا واحد من الذين يعتقدون ان انقطاع البرنامج الرياضي طيلة هذه الفترة خلل من الصعب تبريره بالظروف القاهرة.

المهم ان "المشهد الرياضي" عاد بحلة جديدة نرجو ان تلقى رضاكم، ومن ابوابه اخبار الرياضة المحلية، ثم باب قضية رياضية في دائرة الضوء لنتابع من خلاله هذا الاسبوع ظاهرة الشغب في الملاعب الرياضية والاجراءات المتخذة لمكافحتها. أما باب لقاء البرنامج فيستضيف في حلقة هذا الاسبوع بطلا سطع اسمه في رياضة بناء الأجسام محليا ودوليا هو علي الكيار. وهناك تقرير عن وضع نادي ديالى الرياضي وهو واحد من اعرق الأندية الرياضية في العراق واستغاثة المسؤولين لانقاذه. ونختتم حلقة هذا الاسبوع من "المشهد الرياضي" بأخبار الرياضة في العالم.

نستهل حلقة هذا الاسبوع من "المشهد الرياضي" بباقة من الأخبار المحلية:

**بسط المنتخب الوطني العراقي في كرة القدم سيطرته على مجريات المباراة الودية التي جمعته مع نظيره الكويتي مساء الثلاثاء الماضي 29 آذار في الامارات العربية لكنه رغم ذلك خسر المباراة بهدف نظيف سجله المنتخب الكويتي في بداية المباراة.

**اكد نجم المنتخب الوطني بكرة القدم كرار جاسم المتعاقد مع نادي تراكتور سازي الايراني انه تلقى ثلاثة عروض من فرق اندية المقدمة في الدوري الايراني.

**اعلن الاتحاد العراقي للملاكمة الاتفاق مع خبيرين كوبيين للاشراف على تدريب المنتخبات العراقية في اطار التحضير للدورة العربية في الدوحة والتأهل لاولمبياد لندن.

**تبوأ مصارعو نادي الجماهير الكربلائي المركز الأول في بطولة اندية العراق بالمصارعة الرومانية للشباب التي اختُتمت يوم الأحد في بغداد. وحل نادي الشرطة ثانيا والديوانية ثالثا.

** حقق فريق نادي الضلوعية لكرة القدم نجاحا لم يُعهد له نظير بتأهله الى اندية الدرجة الأولى قبل مباراة واحدة على ختام دوري الدرجة الثانية في محافظة صلاح الدين.
قضية في دائرة الضوء

** سلطت الاحداث المؤسفة التي شهدها ملعب الشعب يوم افتتاحه بمباراة فريقي القوة الجوية والزوراء الضوء على ظاهرة لا تتفرد بها الملاعب العراقية بكل تأكيد. ونعني بها ظاهرة الشغب التي يكون سببها عادة حفنة ناشزة تخرب المتعة على الجمهور الأوسع. المهم ان تُعالج ظاهرة الشغب قبل استفحالها. وهذا ما سعى اليه اتحاد كرة القدم العراقي بإجراءاته الأخيرة.

لقاء البرنامج
من النجوم اللامعة في تاريخ الرياضة العراقية يسطع اسم البطل علي الكيار الذي توجته الملاعب المحلية والدولية ملكا في رياضة بناء الأجسام مرات متعددة. وسطر الكيار القابا في البطولات العربية والقارية والعالمية متنافسا مع ابطال في هذه الرياضة بينهم البطل العالمي ارنولد شوارزينغر الذي حقق نجوميته في رياضة بناء الأجسام قبل ان يحققها في هوليود وقبل ان يُنتخب حاكم ولاية كاليفورنيا.

"المشهد الرياضي" إستضاف في حلقة هذا الاسبوع البطل علي الكيار الذي اعتذر بتواضع الأبطال لعدم تمكنه من الكلام، لكن رياضيين شباب في محافظة ميسان حيث جرى اللقاء تحدثوا عن طموحهم في الاقتداء بامثولته.

من المحافظات
قد لا يعرف البعض ان محافظة ديالى مقر ناد من اعرق الأندية الرياضية في العراق، أُنشئ عام 1956. ولكن القائمين على نادي ديالى الرياضي يستغيثون مناشدين المسؤولين ان ينقذوا مدرسة رياضية خرجت العديد من الأبطال الذين رفعوا اسم العراق في الملاعب والميادين والساحات.

الرياضة في العالم
**أُنجز في التاسع والعشرين من آذار بناء المعلب الرئيسي لاولمبياد لندن 2012 بمد الرقعة الأخيرة من بساط العشب على ارض الملعب الذي يتسع لثمانين الف متفرج وكلف بناؤه سبعمئة وسبعة وسبعين مليون دولار.

**اصبح البرازيلي روغيريو سيني اول حارس مرمى في العالم يسجل 100 هدف عندما احرز هدفا من ركلة حرة ساعد به ناديه ساو باولو للفوز على منافسه التقليدي كورينثيانز لأول مرة في احدى عشرة مباراة. سيني سجل ستة وخمسين هدفا من ركلة حرة وبعض الأهداف بركلات الجزاء. وفي موسم واحد عام 2005 سجل واحدا وعشرين هدفا لناديه ساو باولو.

**خاض المدرب الايطالي للمنتخب الانكليزي بكرة القدم فابيو كابيلو اللقاء الودي مع غانا يوم الثلاثاء الماضي بتشكيلة لا تضم إلا ثلاثة لاعبين من المنتخب الذي هزم امام المانيا في مونديال جنوب افريقيا باربعة اهداف مقابل هدف واحد. وقال مراقبون ان كابيلو ينفذ وعده باحداث تغيير جذري في المنتخب بعد الأداء الفضيحة لمنتخب انكلترا في مونديال 2010.

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG