روابط للدخول

فرص تعيين لا تتناسب وعدد الخريجين في الكوت


بدأت دوائر محافظة واسط في تطبيق اجراءات تهدف الى توفير فرص عمل للعاطلين من خريجي الكليات والمعاهد الفنية وفي مختلف الاختصاصات.

وكانت وزارة التربية خصصت 600 فرصة عمل بين معلم ومدرس فيما باشرت دوائر وزارة الزراعة استقطاب خريجي كليات الزراعة والطب البيطري والمعاهد الزراعية من خلال تخصيص اراض زراعية وبناء قرى عصرية لاستيعاب العديد من الخريجين.

واوضح مدير زراعة المحافظة جواد الغرواي ان وزارته خصصت اراض زراعية لخريجي كليات الزراعة وبنت مرافق خدمية لهم، مشيرا الى ان هذه هي الخطوة الاولى التي تهدف لاستقطاب الخريجين والاستفادة من كفاءتهم العلمية.

وجاءت اجراءات دوائر المحافظة لاستيعاب الخريجين اثر التظاهرات التي شهدتها واسط للمطالبة بتوفير فرص عمل للعاطلين من ابناء المحافظة.

وقال حميد عطية رئيس رابط الدفاع عن حقوق الخريجين ان فرص التعيين الحالية لا تتلائم مع عدد العاطلين والكثافة السكانية للمحافظ، اذ ان عدد الخريجين من الكليات الانسانية العاطلين عن العمل يزيد عن 10 آلآف، مشددا على ضرورة ان تكون آلية التعيين شفافة وبعيدة عن المحاصصة والولاءات الحزبية.

ولايزال الخريجون يبحثون عن فرص عمل بأجر يومي، أو وفق نظام العقد الموقت بعد ان ضاقت بهم سبل الحصول على وظيفة على الملاك الدائم. وقالت نور علي خريجة كلية الزراعة عام 2005 لازلت ابحث عن وظيفة في دوائر الزراعة او أي دائرة اخرى تتناسب مع اختصاصي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG