روابط للدخول

شبّان يشاركون في ورشة عمل بأربيل للمحافظة على البيئة


جانب من ورشة العمل

جانب من ورشة العمل

نظمت وزارة الثقافة والشباب في حكومة اقليم كردستان العراق بالتعاون مع وزارة الزراعة ومصادر المياه ومنظمة النجدة الشعبية ورشة عمل لشبّان تهدف الى المحافظة على البيئة وتنظيم حملة لزراعة الاشجار.

وتستعد جهات مشاركة في تنفيذ الحملة لتنظيم اسبوع للمحافظة على البيئة في الاقليم، من خلال اقامة ورشات عمل للشباب واعداد برامج اذاعية، فضلاً عن حملات التشجير وتعليق الملصقات في الاماكن العامة.

المستشار في وزارة الثقافة نوزاد عبد العزيز، احد منظمي هذه الحملة قال في حديث لاذاعة العراق الحر ان إقامة هذه الورشة تأتي للمساعدة في حماية البيئة الى جانب عدد من منظمات المجتمع المدني، والتحذير من مخاطر تلوث البيئة وكذلك دور الشركات في تلوث البيئة في الاقليم.

من جهته يقول مدير عام البستة والغابات والمراعي في وزارة الزراعة بحكومة الاقليم حسين حمه كريم ان المحافظة على البيئة يجب ان تكون عن طريق زيادة المساحات الخضراء في الاقليم، مؤكداً ان غابات الاقليم والمراعي الطبيعية تتعرض باستمرار للحرائق المتعمدة والتي تؤثر سلبا على البيئة.

الى ذلك قال هوكر جتو منسق البرامج في منظمة النجدة الشعبية ان هذه الحملة تاتي في اطار عمل منظمتهم للاحتفال بيوم الارض الذي يصادف 22 نيسان ، تزامناً مع إحتفال المؤسسات العالمية المعنية بحماية البيئة، واضاف ان الحملة تسعى للاستفادة من خدمات 20 ألف شخص سيعملون كمتطوعين لخدمة الوطن، وان الاف الاشجار سيتم توزيعها في انحاء اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG