روابط للدخول

وفد من وزارة حقوق الإنسان الى ديالى للاطلاع على أوضاع المعتقلين


زار وفد من وزارة حقوق الانسان محافظة ديالى للاطلاع على حقيقة مانشر في بعض وسائل الاعلام عن وجود انتهاكات لحقوق الانسان داخل سجون شرطة ديالى.

واوضح رئيس الوفد وكيل وزارة حقوق الانسان عبد الكريم عبدالله ان جدول الزيارة تضمن اللقاء بالمحافظ ورئيس واعضاء المجلس اضافة الى زيارة بعض الدوائر الحكومية في المحافظة، وان الغرض من الزيارة هو للاطلاع ميدانيا على واقع حقوق الانسان في ديالى.

محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي أكد بدوره عقب لقاءه الوفد انه تم التطرق خلال اللقاء الى العديد من المواضيع التي تمس مباشرة حقوق المرأة والطفل وشرائح المجتمع الاخرى.

وطالب اعضاء في الادارة المحلية للمحافظة الوفد الزائر بتفعيل دور وزارة حقوق الانسان في رصد ومتابعة الخروقات للعمل على وضع الحلول لها بصورة عاجلة.
والتقى الوفد رئيس واعضاء مجلس المحافظة. واوضح عضو مجلس المحافظة زياد احمد سعيد انه تمت مناقشة الانتهاكات المتكررة التي يتعرض لها المعتقلون في سجون ومواقف الشرطة، مطالبا الوفد بتكرار الزيارات والعمل بجدية من اجل الحد الانتهاكات التي ترتكب بحق المعتقلين في ديالى.

يذكر ان لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة ديالى كانت قد صرحت في وقت سابق عن وجود مايقرب من 5000 معتقل داخل سجون شرطة ديالى، يعاني العديد منهم من ظروف تتنافى ومبادئ حقوق الإنسان، إذ ان مكان احتجازهم غير ملائم فضلا عن عدم حصولهم على الخدمات الصحية الضرورية.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG