روابط للدخول

وجهاء في الانبار يطالبون بايقاف "وشايات" المخبر السري


طالب عدد من شيوخ ووجهاء الانبار خلال مؤتمر عقدوه في عامرية الفلوجة التي تعتبر احد اهم الاقضية في المحافظة بضرورة ايقاف "وشايات" المخبر السري، الذي كان ومازال يشكل معضلة امام عدد كبير من المواطنين.

فيصل العيساوي عضو مجلس محافظة الانبار قال "ان الدعاوى الكيدية بسبب المخبرين السريين اصبحت تربك عمل القضاء بشكل كبير"، مؤكدا "ان شيوخ العشائر اتفقوا على وضع الية للوقوف بحزم ضد كل من يثبت انه قام برفع دعوى كيدية"، و حذروا من "تداعيات مثل هذه الدعاوى على مستقبل الوضع الامني في المحافظة التي يغلب عليها الطابع العشائري".


واكد الشيخ عبد الله حمض وهو احد الذين اعتقلوا بسبب تقارير لمخبر سري ان "العديد من رموز المحافظة عانوا من الدعاوى الكيدية التي تمرر من وقت الى اخر"، لافتا الى "ضرورة تشكيل لجنة من شيوخ القبائل لنبذ المسيء عشائريا درءً للمفاسد، خاصة وان البلد يمر بفتن داخلية وخارجية صعبة".

وقال فالح العيساوي مدير ناحية العامرية "ان اكثر من 250 مذكرة توقيف صدرت بحق ابناء الفلوجة بسبب المخبرين السريين، الذين غالبا ما يدلون بمعلومات غير دقيقة، الامر الذي ادى الى قلة التعاون بين شيوخ العشائر من جهة والاجهزة الامنية من جهة اخرى"، وطالب العيساوي بتدخل "الحكومة الاتحادية لتشكيل لجان لتقصي الحقائق لاثبات عدم صحة معلومات المخبرين السريين".

هذا وكان العديد من شيوخ ووجهاء عامرية الفلوجة قد اعتقلوا من قبل قوات امن وصلت من العاصمة بغداد..

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG