روابط للدخول

مجلس محافظة كركوك ينتخب تركمانياً لرئاسته، ومحافظاً كردياً


أعضاء مجلس محافظة كركوك يتبادلون التهاني بعد عملية التصويت

أعضاء مجلس محافظة كركوك يتبادلون التهاني بعد عملية التصويت

صوّت مجلس محافظة كركوك الثلاثاء بالأغلبية على انتخاب مرشح المجموعة التركمانية حسن توران رئيساً له، ومرشح المجموعة الكردية نجم الدين كريم محافظاً.
وجرى التصويت بغياب المجموعة العربية التي اصدر بعض اعضائها بياناً اعلنوا فيه قرارهم بمقاطعة اجتماعات المجلس، فيما حضر بعض آخر منهم بعد التصويت لتهنئة المنتخبين.
واكد عضو المجموعة العربية في مجلس المحافظة الشيخ برهان مزهر العاصي انهم مع التغيرات مع ضرورة وجود الحوارات بين جميع الكتل.

وكان الحدث الأبرز في الإنتخابات تسنم التركمان منصب رئاسة مجلس المحافظة الذي جاء بعد تقارب كردي تركماني، وقال رئيس المجلس الجديد حسن تورات ان ما جرى اليوم يمثل حدثاص تاريخياً في حيات كركوك.
فيما اشار عضو المجموعة التركمانية علي مهدي الى ان التغيرات التي حصلت اليوم ستؤثر ايجاباً على المشهد السياسي في كركوك التي ستشهد تحوّلا كبيرا في المراحل اللاحقة، وان الخطوة الصحيحة قد تم إتخاذها.

من جهته اكد المحافظ الجديد نجم الدين كريم ان وجود ممثلين لجميع المكونات في الادارة والمجلس سوف يسهل توصيل مطالب اهالي المحافظة الى مركز إتخاذ القرار.
وقال عضو كتلة التآخي ذات الأغلبية الكردية محمد كمال ان تصويتهم لصالح تركماني لرئاسة مجلس المحافظة يأتي من قناعتهم التامة بالادارة المشتركة .

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG