روابط للدخول

طلبة كلية طب الاسنان بجامعة الكوفة ينظمون اعتصاماً داخلياً


جانب من إعتصام طلبة كلية طب الأسنان بجامعة الكوفة

جانب من إعتصام طلبة كلية طب الأسنان بجامعة الكوفة

نظم العشرات من طلبة كلية طب الاسنان بجامعة الكوفة اعتصاماً مفتوحاً داخل الكلية طالبوا فيه باستقالة عميد الكلية ومساعده، بسبب ما وصفوه بـ "الاجراءات التعسفية التي تمارس بحقهم".

الطلبة المعتصمون اللذين تجمّعوا امام مبنى عمادة الكلية طالبوا أيضاً توفير مختبرات، مشيرين الى ان العمل بمختبرين غير كافٍ، كما طالبوا بتحسين اداء الهيئة التدريسية في كليتهم.

ويقول بعض المعتصمين ان اكثر ما زاد من غضب الطلبة وسخطهم على عمادة كليتهم يتمثل في ممارستها الضغط عليهم في امورهم الشخصية ومحاسبتها لهم على ما يلبسون، وتقول الطالبة ايات عبد الكريم في حديث لاذاعة العراق الحر ان عمادة الكلية وصل بها الحد الى أن تتدخل في امور الطلبة الشخصية، فيما يشير الطالب امجد جاسم الى ان الطلبة قدموا مطالبهم الى الكلية عدة مرات لتحسين اداءها مع الطلبة والسعي لرفع مستواهم العلمي، مؤكداً الاستمرار في الاعتصام لحين تحقيق المطالب.
طالبة معتصمة تطالب بتغيير عميد الكلية ومعاونه

وبالرغم من ان عمادة الكلية لم تولِ اهتماما باعتصام الطلبة او بمطالبهم، الا ان رئاسة الجامعة ابدت اهتماما بهم ووعدت بحل مشاكلهم التي وصفتها بالمشروعة، وأكد رئيس جامعة الكوفة الدكتور عبد الرزاق العيسى انه سيسعى لتحقيق اغلب تلك المطالب، معلناً في حديث لاذاعة العراق الحر انه سيتسلم منصب عميد الكلية من موقع ادنى كاجراءٍ اولي.

يذكر ان كلية طب الاسنان مر على تأسيسها خمس سنوات لازالت تعيش واقعا مترديا بسبب قدم الابنية التي تستغلها، فضلاً عن فقرها في جانب المختبرات الخاصة بعمل الطلبة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG