روابط للدخول

صحيفة ئاسو: اردوغان سيزور اقليم كردستان


كتبت صحيفة هاولاتي الاسبوعية المستقلة انه كان من المقرر ان يشكل مجلس النواب العراقي لجنة من ممثلي لجنة حقوق الانسان، واللجنة القانونية، لزيارة اقليم كردستان للتحقيق في احداث السابع عشر من شباط الماضي، لكن ممثلي الكتلة الكردستاني في مجلس النواب عرقلوا تشكيل اللجنة، على الرغم من ان لجنة حقوق الانسان في المجلس صوتت باغلبية 14 عضوا من مجموع 15 لصالح تشكيل اللجنة التي كان من المقرر ان تضم اربعة برلمانيين كرد.

ونقلت الصحيفة عن كويستان هموندي النائبة عن كتلة التغيير في بغداد انها ترى من واجبها المطالبة بزيارة اللجنة للاقليم للتحقيق في الاحداث. فيما نقلت الصحيفة عن عارف طيفور نائب رئيس البرلمان انه قال لسليم الجبوري رئيس اللجنة ان حكومته لن تسمح للجنة بدخول الاقليم لان الامر حسب قول طيفور لا علاقة له باللجنة بل مرتبط بحكومة اقليم كردستان.

ونقلت الصحيفة عن اهالي ضحايا قتلى التظاهرات في السليمانية رفضهم دعوة الرئيس طالباني للقاءهم مطالبين باعتقال القتلة.

وقالت صحيفة ئاسو اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان رئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان سيزور اقليم كردستان في اطار زيارته الى العراق. ونقلت الصحيفة عن مدير دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم فلاح مصطفى ان اردوغان سيلتقي في اربيل رئيس الاقليم مسعود بارزاني، ورئيس الحكومة برهم صالح وسيبحث معهما قضية حزب العمال الكردستاني، وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين.

واضافت الصحيفة ان زيارة اردوغان المرتقبة تعتبر اول زيارة يقوم بها رئيس الوزراء التركي الى اقليم كردستان

صحيفة هولير اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق كتبت ان العجز في ميزانية الاقليم يبلغ مليار ونصف مليار دينار، واضافت ان البرلمان الكردستاني سيناقش هذا الاسبوع الميزانية التخمينية لعام 2011 التي قدمتها الحكومة الى البرلمان في الثامن من هذا الشهر وانه جرى تحويل مشروع الميزانية الى اللجنة المالية والاقتصادية في البرلمان في العاشر من هذا الشهر وان اللجنة ستعد تقاريرها فيما يتعلق بالمشروع.


وكتبت صحيفة كوردستاني نوى اليومية الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ان ممثل حكومة اقليم كردستان العراق في الولايات المتحدة قوباد طالباني اكد في ندوة اقيمت في الرابع والعشرين من هذا الشهر بمدينة بالم بيج بولاية فلوريدا ان بلدان الشرق الاوسط والعراق واقليم كردستان بحاجة الى مساعدة الولايات المتحدة من اجل تأمين الاستقرار وترسيخ اسس الديمقراطية والحرية فيها.
XS
SM
MD
LG